نجم سابق يطالب بعودة أمجد عطوان إلى منتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-26 23:19
نجم منتخب العراق أمجد عطوان بجانب مدرب المنتخب خيسوس كاساس (Facebook/IraqFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب لاعب منتخب العراق السابق أحمد عبد الجبار، بعودة نجم نادي زاخو أمجد عطوان إلى صفوف "أسود الرافدين" قبل مباراة الفلبين، التي ستقام على ملعب البصرة الدولي يوم الحادي والعشرين من شهر مارس/ آذار المقبل، ضمن التصفيات القارية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم عام 2026 المقررة بتنظيم مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وغاب عطوان عن تشكيلة منتخب العراق التي شاركت في نهائيات كأس آسيا 2024 التي أقيمت بقطر الشهر الماضي بداعي الإصابة.

وقال عبد الجبار لـ "winwin": "إنّ حضور اللاعب أمجد عطوان من جديد مع منتخب العراق أصبح ضرورة لا بدّ منها، نظراً للإمكانات والخواص التي يمتاز بها ومنها الخبرة الكبيرة والقوة البدنية والتسديدات القوية، فضلاً عن إجادته لعب دور (البوكس تو بوكس) أمام لاعبي المنتخبات المنافسة، وبالتالي يجب على المدرب الإسباني خيسوس كاساس توجيه الدعوة لعطوان من جديد في القائمة التي ستمثل المنتخب في لقاء الفلبين".

هل عودة عطوان إلى منتخب العراق حاجة مُلحّة؟

قدّم اللاعب الدولي السابق أحمد عبد الجبار إجابة في هذا السياق، وقال: "مباراة الأردن في نهائيات كأس آسيا الأخيرة أكدت وبالدليل القاطع أنّ مكان اللاعب عطوان كان خالياً ولم يستطيع أحد من زملائه اللاعبين تعويضه، حيث كان الخلل واضحاً في منطقة خط الوسط بالتحديد في اللقاء المذكور، الذي كان كسيناريو خيالي ولو أعيدت المباراة مئة مرة لن يخسر منتخب العراق إطلاقاً".

وتوقف مشوار منتخب العراق في كأس آسيا 2024 عند الدور ثمن النهائي، إثر خسارته أمام منتخب الأردن بثلاثة أهداف لهدفين، في سيناريو دراماتيكي لمواجهة كان يتمتّع فيها بالأسبقية قبل أن تنقلب عليه الظروف رأساً على عقب.

وواصل عبد الجبار حديثه قائلًا: "أقترح على مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس استدعاء نجم نادي الشرطة اللاعب بسام شاكر، لما يتميز به الأخير من مؤهلات تمكّنه من حجز مكانه في تشكيلة المدرب الإسباني قبل استئناف التصفيات المونديالية".

وأضاف في سياق حديثه عن بسام شاكر: "اللاعب يمتاز بالخفة والرشاقة والمهارة والسرعة والإمكانات البدنية والتسجيل، فضلاً عن عمره الصغير وامتلاكه للعديد من الحلول أمام مرمى الفرق المنافسة، أيضاً افتقد منتخبنا الوطني لخدمات اللاعب أحمد فرحان لاعب نادي الشرطة الذي يغيب عن الملاعب بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي".

شارك: