نجم سابق لليفربول: صلاح اتفق مع ناد سعودي وتوقيت رحيله مثالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 23:31
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (x/MoSalah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع الإسباني خوسيه إنريكي، اللاعب السابق لليفربول، أن يرحل النجم المصري محمد صلاح عن قلعة "الريدز"، من أجل الانضمام إلى أحد الأندية السعودية، خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

وينتهي تعاقد صلاح (31 عامًا) مع ليفربول في صيف العام المقبل. ويُقال إن الدولي المصري بات في طريق مفتوح للالتحاق بكوكبة النجوم الحاضرين ببطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري ورشن".

بدوره، قال إنريكي في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "في حال وصل العرض المناسب، فإنني أعتقد أن صلاح سيغادر، لأنني أظن أنه حاول الرحيل الصيف الماضي. لقد عرضوا شيئًا مثل 200 مليون جنيه إسترليني من أجله، الصيف الماضي، وقد كان ذلك عرضًا حقيقيًا".

وأضاف إنريكي: "حينما تحصل على عرض مثل هذا، فعادةً يعني ذلك أن هناك اتفاقًا بالفعل بين اللاعب والنادي. أظن أن صلاح اتفق بالفعل على الذهاب، وأعتقد أنه سينتقل أخيرًا إلى الدوري السعودي هذا الصيف".

وتابع إنريكي: "يورغن كلوب سيرحل، ولذلك يُعد التوقيت مثاليًا لصلاح من أجل الرحيل. هناك دورة جديدة تبدأ في ليفربول، والكثير من التغييرات. من المُرجح أن يكون هذا آخر عقد كبير في مسيرة صلاح، ولذلك، أعتقد أنه سيرحل إلى السعودية".

وأشار إنريكي إلى أن أسماءً مثل محمد قدوس من وست هام يونايتد، وإيبيريشي إيز من كريستال بالاس، وليروي ساني من بايرن ميونخ، قد تمثل خيارات مناسبة، لتعويض رحيل الجناح المصري عن ليفربول.

محمد صلاح و7 مواسم من النجاح في ليفربول

ويقضي محمد صلاح (31 عامًا) موسمه السابع تواليًا في ليفربول، الذي انضم إليه صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي، مقابل أكثر من 40 مليون يورو.

وتمكن "مو" من فرض نفسه عنصرًا مهمًا وركيزةً لا غنى عنها في تشكيلة ليفربول، خلال المواسم الماضية. وقد أسهم اللاعب المُلقب بـ"الملك المصري" في تتويج "الريدز" بألقاب مهمة، على غرار دوري أبطال أوروبا موسم 2018-19 والدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2019-20.

وإجمالًا، خاض محمد صلاح 342 مباراة مع ليفربول بمختلف البطولات، مُسجلًا 209 أهداف. ويحتل الدولي المصري المركز الخامس على سلم الهدافين التاريخيين للنادي الإنجليزي.

ويستعد قائد منتخب مصر للمشاركة مع ليفربول في مباراة الفريق القادمة، أمام أتالانتا الإيطالي، والمُقررة إقامتها مساء غدٍ الخميس، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

شارك: