2022/12/06

نجم ريال مدريد السابق يشيد بمنتخب المغرب

المغرب
إسبانيا
كأس العالم 2022
كأس العالم
كرة قدم
ريال مدريد
خوسيه ماريا غوتي النجم السابق لريال مدريد والمنتخب الإسباني (Getty)
المصدر
winwin

أشاد خوسيه ماريا غوتي، النجم السابق لريال مدريد والمنتخب الإسباني، عن توقعاته لمباراة منتخب المغرب الذي يواجه "الماتادور" مساء اليوم الثلاثاء في الدور ثمن النهائي لمونديال كأس العالم قطر 2022.

وأشاد غوتي، في تصريحات بثتها شبكة "بي إن سبورتس"، بكتيبة وليد الركراكي، قائلًا: "كل المباريات في كأس العالم صعبة. منتخب المغرب أظهر أنه فريق كبير فهو لم يتصدر مجموعته بالصدفة خاصة أنه واجه منتخبي كرواتيا وبلجيكا".

وأضاف: "منتخب المغرب يمتلك العديد من نقاط القوة التي تتمثل في القوة البدنية للاعبين وامتلاكهم تقنيات عالية في خط الهجوم، ما يجعلهم قادرين على هز الشباك في أي وقت، ولكن أعتقد أن قوتهم تنبع من صلابة المجموعة".

وعن مشوار المنتخب الإسباني في المونديال قال: "أعتقد أن المنتخب الإسباني بدأ البطولة بشكل جيد وحتى أمام ألمانيا ظهر لاروخا بثوب الفريق القادر بالمنافسة على اللقب".

واستطرد: "أمام اليابان أعتقد أن الفريق استسهل الأمر في الشوط الثاني بعدما قدم مستوى جيدًا في النصف الأول من المباراة، ولكن على العموم نعقِد الكثير من الآمال على المنتخب الإسباني الشاب الذي بإمكانه الفوز بأي مباراة".

ويلتقي المنتخب المغربي مساء اليوم الثلاثاء مع نظيره الإسباني في مواجهة دور الـ 16 من بطولة كأس العالم قطر 2022 في المباراة التي يحتضنها استاد المدينة التعليمية عند الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والخامسة بتوقيت القاهرة.

ويخوض المغرب المباراة بوصفه بطلًا للمجموعة السادسة التي حصد فيها 7 نقاط، بعدما تفوق على منتخبَي بلجيكا (2-0) وكندا (2-1)، إثر تعادله مع وصيف بطل النسخة الماضية للمونديال، المنتخب الكرواتي، بنتيجة 0-0.

أما المنتخب الإسباني، فعبر الدور الأول بعد احتلاله وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، حصدها من الفوز 7-0 على كوستاريكا، والتعادل 1-1 مع ألمانيا، قبل الخسارة 1-2 أمام اليابان.

وسبق للمنتخبين أن التقيا في ثلاث مواجهات رسمية، آلت اثنتان منهما لمصلحة إسبانيا، وتعادل الفريقان 2-2  في المواجهة الثالثة التي أُقيمت في ثالث جولات الدور الأول من مونديال روسيا الماضي، وفيها قدم المنتخب المغربي أداءً لافتًا.

أخبار ذات صلة