نجم تشيلسي السابق يعلن اعتزاله كرة القدم بعمر 33 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-30 17:41
أرشيفية- داني درينكووتر (يمينًا) برفقة ميتشي باتشوايي خلال فترة لعبهما لتشيلسي (twitter/cfc_latest_news)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الإنجليزي داني درينكووتر، لاعب وسط ليستر سيتي السابق وأحد أبطال كتيبة المدرب كلاوديو رانييري الفائزة بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، اعتزال كرة القدم بعمر 33 عامًا.

وبدأ درينكووتر مسيرته الاحترافية في نادي مانشستر يونايتد في 2009؛ لكنه لم يشارك في أي مباراة مع النادي، بل لعب معارًا في صفوف كارديف سيتي وواتفورد وبارنسلي.

وقال درينكووتر في تصريحات عقب اعتزاله: "أود أن أعلن رسميًا عن اعتزالي كرة القدم نهائيًّا، اعتقد أنه حان الوقت للإفصاح عن هذا الأمر".

داني درينكووتر يعتزل كرة القدم نهائيًا

وأضاف: "لقد كنت أرغب في اللعب؛ لكن لم أحصل على فرصة اللعب بمستوى أو مستوى أشعر فيه بالتقدير، لم أكن مهووسًا بكرة القدم، لقد أحببتها فحسب".

وكانت أطول مسيرة للاعب في صفوف ليستر سيتي الذي ساعده في الفوز بلقب دوري القسم الثاني الإنجليزي في موسم 2013-14، وبلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2015-16.

وانضم درينكووتر إلى تشيلسي في 2017، ثم أعير إلى بيرنلي وأستون فيلا وقاسم باشا وريدينغ، وأصبح لاعبًا حرًا بعد انتهاء عقده مع تشيلسي في يونيو/حزيران 2022.

وخلال مسيرته، تُوِّج درينكووتر بالعديد من الألقاب، ومن بينها الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر سيتي في 2016، ورغم عدم خوضه أيّ مباراة مع مانشستر يونايتد في 2009 فإنّه نال ميدالية البريميرليغ، وفي نفس العام حصد مع الشياطين الحمر ميدالية كأس العالم للأندية وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية والدرع الخيرية، بينما تُوج في تشيلسي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2018.

ويُعد نادي ليستر سيتي أكثرَ نادٍ لعب له درينكووتر بواقع 218 مباراة، ويأتي خلفه هدرسفيلد بـ37 مباراة، فيما خاض مع تشيلسي 23 لقاءً فقط؛ وعلى المستوى الدولي مع إنجلترا شارك في 3 مواجهات.

شارك: