2023/02/12

نجم الهلال يخطف الأنظار في ليلة التكريم بهتاف: أووه يا هلالي

كأس العالم للأندية
الهلال السعودي
ريال مدريد
كرة قدم
الاحتفال بلاعبي الهلال بعد حصد المركز الثاني في كأس العالم للأندية (Twitter/ Al Hilal)

محمد حمدي

الفريق التحريري
المصدر
winwin

خطف البرازيلي ميشيل ديلغادو، محترف نادي الهلال السعودي، الأنظار خلال حفل تكريم فريقه؛ بمناسبة تحقيقه المركز الثاني في كأس العالم للأندية "المغرب 2022"، إثر خسارته في المباراة النهائية أمام نادي ريال مدريد الإسباني، بنتيجة (5-3)، السبت 11 فبراير/ شباط على ملعب "مولاي عبد الله" في مدينة الرباط بالمغرب.

وفي كلمته خلال الاحتفال على مسرح "محمد عبده"، أكد ديلغادو أن جماهير الهلال هم وقود الفريق الحقيقي، والدافع وراء حصد المزيد من الألقاب المحلية والقارية خلال الفترة المقبلة، ثم ردد اللاعب البرازيلي الهتاف الشهير لجماهير النادي العاصمي: "أووه يا هلالي"، وذلك باللغة العربية.

وتحدث نجوم الهلال خلال الاحتفال، مؤكدين سعادتهم بتحقيق هذا الإنجاز، واعدين جماهير "الزعيم" بتحقيق لقب دوري أبطال آسيا خلال العام الحالي، كما أعرب مدرب الهلال، الأرجنتيني رامون دياز، عن فخره بما قدمه فريقه في مونديال الأندية، وأكد أن الفرق السعودية تستطيع مقارعة كبار الأندية العالمية.

كانت بعثة الهلال قد حظت باستقبال رسمي في السعودية لدى وصولها إلى العاصمة الرياض، قادمة من المغرب، الأحد 12 فبراير، وكان في مقدمة مستقبلي الفريق، الذي هبطت طائرته في مطار "الملك خالد الدولي"، وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وعضو شرف الهلال الأمير الوليد بن طلال.

وسبق أن أعلنت وزارة الرياضية السعودية إقامة حفل تكريم لنادي الهلال مساء الأحد 12 فبراير، بعد حصوله على فضية كأس العالم للأندية 2022، وذلك في العاصمة السعودية "الرياض" على مسرح محمد عبده في "البوليفارد".

ويُعد الهلال ثالث نادٍ عربي عبر التاريخ يبلغ نهائي كأس العالم للأندية؛ بعد الرجاء الرياضي المغربي في نسخة المغرب 2013، والعين الإماراتي في نسخة الإمارات 2018.

وقبل حصد الميدالية الفضية في مونديال الأندية "المغرب 2022"، سبق للفريق العاصمي المشاركة مرتين من قبل عامي 2019 و2021 مُحققًا المركز الرابع في كلتا النسختين، وجاءت مشاركة الهلال الثالثة في البطولة بعد اختياره ممثلًا عن قارة آسيا؛ لكونه آخر بطل لبطولة دوري أبطال آسيا 2021، حيث لم تُستكمل حتى الآن منافسات نسخة العام 2022.

أخبار ذات صلة