نجم الهلال السابق على أعتاب العودة إلى السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 11:43
نجم الهلال السابق كارلوس إدواردو مع زملائه السابقين خلال فترة لعبه للزعيم (Twitter/spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب نجم الهلال السابق، البرازيلي كارلوس إدواردو، من العودة مُجددًا إلى الكرة السعودية، بعد السنوات المميزة التي قضاها من قبل عندما دافع عن قميص الزعيم.

وحسب صحيفة "الجزيرة" السعودية، فإن نجم الهلال السابق خلال الميركاتو الشتوي الحالي أصبح قريبًا من التوقيع مع نادي نيوم "الصقور سابقًا"، والذي يلعب في دوري الدرجة الثانية السعودي.

ويحتل نيوم صدارة دوري الدرجة الثانية السعودي، برصيد 42 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الزلفى، ثم يأتي الروضة ثالثًا برصيد 33 نقطة، بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة.

وكانت شركة "نيوم" قد أعلنت الاستحواذ على نادي الصقور، في ديسمبر/ كانون الأول 2023، وتم تحويل اسمه إلى "نادي نيوم الرياضي"، وجاءت هذه الخطوة ضمن مشروع استثماري لخصخصة الأندية الرياضية السعودية.

وتتنوع الإنجازات التي يقدمها فريق نيوم الرياضي حاليًا على مختلف الأصعدة، ففي كرة القدم يتصدر الفريق الأول مجموعته في دوري الدرجة الثانية، كما تنافس الفئات السنية للصعود إلى الدوري الممتاز، وجرى مؤخرًا إطلاق الفريق النسائي في دوري الدرجة الأولى والذي ينافس على الصعود للدوري الممتاز.

ويُنتظر أن يلعب نادي نيوم الرياضي دورًا محوريًا في تحقيق الأهداف الرياضية لشركة نيوم، بما يتماشى مع التزامها بدعم المواهب السعودية الرياضية، كما سيُسهم النادي في جذب مواهب استثنائية إلى المنطقة، بما يدعم طموح منطقة نيوم في التحول إلى مركز عالمي للرياضة.

يُذكر أن إدواردو (34 عامًا) يلعب حاليًا مع نادي بوتافوغو البرازيلي، وينتهي عقده في ديسمبر/ كانون الأول 2024، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 1.5 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وقد هز الشباك مع ناديه 15 مرة، وصنع 8 أهداف خلال 63 مباراة عبر كل البطولات.

نجم الهلال السابق يملك مسيرة مميزة في الكرة السعودية

يُعتبر نجم الهلال السابق كارلوس إدواردو من أبرز اللاعبين المحترفين في تاريخ الزعيم، وقد انضم إلى الفريق الأزرق في يوليو/ تموز 2015 قادمًا من بورتو البرتغالي، وتألق بقميص النادي العاصمي خلال 5 سنوات، وحقق العديد من الإنجازات.

واستطاع لاعب الوسط البرازيلي تحقيق العديد من الألقاب برفقة الهلال، حيث تُوج بـ10 بطولات، وهي الدوري السعودي "3 مرات"، والسوبر السعودي "مرتين"، وكأس الملك 3 مرات، وكأس ولي العهد، بالإضافة إلى بطولة دوري أبطال آسيا، كما شارك في كأس العالم للأندية 2019، وحقق مع النادي العاصمي المركز الرابع.

نجم الهلال السابق كارلوس إدواردو


وخلال 149 مباراة رسمية عبر كل المسابقات، أحرز نجم الهلال السابق 78 هدفًا، وقدم 21 تمريرة حاسمة، مما يجعله أحد أهم المحترفين في تاريخ العملاق الآسيوي.

وبخلاف الهلال، دافع إدواردو عن ألوان العديد من الفرق، مثل فلومينينسي البرازيلي، ونيس الفرنسي، وبورتو البرتغالي، وشباب الأهلي الإماراتي، كما خاض تجربة قصيرة مع الأهلي السعودي، أحرز خلالها 5 أهداف في 13 مباراة خلال النصف الثاني من موسم 2021-22.

شارك: