نجم المنتخب الياباني يطالب بتغيير موعد كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-03 12:21
أرشيفية | لاعبو المنتخب الياباني لكرة القدم من مباراة تونس الودية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب نجم المنتخب الياباني لكرة القدم ونادي أرسنال الإنجليزي، تاكهيرو تومياسو، بتغيير موعد بطولتي كأس آسيا وكأس الأمم الأفريقية، والمقرر انطلاقهما بعد أيام.

ويستعد تومياسو (25 عامًا) للانضمام إلى معسكر منتخب بلاده في الأيام الجارية، من أجل التوجه إلى قطر لخوض نهائيات كأس آسيا 2023 والتي ستبدأ في 12 يناير/ كانون الثاني الجاري وحتى 10 فبراير/ شباط القادم، إلا أنه غير سعيد تمامًا بسبب توقيت البطولة.

وستشهد الأندية الأوروبية العديد من الغيابات في صفوفها من اللاعبين والآسيويين والأفارقة لبضعة مباريات حتى انتهاء البطولتين، ما دفع بعض اللاعبين للتخلف عن واجباتهم الوطنية والبقاء مع فرقهم.

تصريحات تومياسو

وتحدث ظهير المنتخب الياباني عن موعد البطولة الآسيوية، في تصريحات أدلى بها لصحيفة ستاندرد سبورت، حيث قال: "أريد أن تقام كأس آسيا في يونيو، مثل بطولة أوروبا".

وأضاف اللاعب: "لا أعرف لماذا نلعب في يناير، ليس فقط كأس آسيا ولكن كأس الأمم الأفريقية أيضًا. إنه ليس جيدًا للاعبين. لكن هذا هو الحال وسأحاول حقًا العودة باللقب".

وتعد هذه هي النسخة الأولى من كأس آسيا التي ستقام في شهر يناير منذ نسخة 2011 التي أقيمت في قطر أيضًا، حيث إن البطولة كان من المقرر إقامتها في الصين الصيف الماضي، إلا أن الاتحاد الآسيوي قرر نقلها إلى قطر بسبب تأثير وباء كورونا.

وبالإضافة إلى هذه النسخة، من المقرر أن تقام النسخة القادمة من بطولة كأس آسيا في المملكة العربية السعودية في الفترة نفسها، لتجنب اللعب في درجات حرارة عالية بالصيف.

نجم المنتخب الياباني يتحدث عن خسارة أرسنال

كان تمياسو قد غاب لمدة في الشهر الماضي بداعي الإصابة، قبل أن يعود ويشارك خلال هزيمة أرسنال 2-1 أمام فولهام يوم الأحد، والثانية على التوالي في الدوري للغانرز بعد هزيمة وست هام.

وعبر تومياسو عن إحباط الفريق بعد الهزيمة، حيث أكد رغبتهم في تحقيق الفوز قائلًا: "أشعر بخيبة أمل كبيرة لأننا أردنا الفوز. "كنا بحاجة إلى التعافي من الهزيمة أمام وست هام؛ لكننا لم نتمكن من التعامل مع ذلك. لقد كان يومًا سيئًا".

جدير بالذكر أن المنتخب الياباني هو أحد أبرز المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، حيث يمتلك العديد من النجوم الكبار الذين لديهم الإمكانيات لصنع الفارق، كما أنه المنتخب الأكثر تتويجًا باللقب في التاريخ برصيد 4 ألقاب.

شارك: