نجم الاتحاد السعودي يُقرر المغادرة نهاية الموسم الحالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 10:27
فريق الاتحاد السعودي (Twitter/ Al ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر البرازيلي رومارينيو نجم الاتحاد السعودي مغادرة ناديه بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2023-24، وذلك فقًا لما أكده وكيل أعماله ليوناردو أوليفيرا عبر صحيفة "الرياضية" السعودية.

وقال البرازيلي أوليفيرا في تصريحاته أن رومارينيو قرر الاكتفاء بالفترة التي قضاها مع النادي الجداوي، مؤكدًا امتلاك اللاعب عروضًا سعودية وخليجية؛ لكسب خدماته خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وأوضح وكيل رومارينيو أن محترف الاتحاد السعودي لم يُحدد وجهته المقبلة رسميًّا حتى الآن، ويدرس جميع العروض التي تلقاها لاختيار الأنسب من بينها خلال الفترة المقبلة.

 أبرز أرقام رومارينيو مع الاتحاد السعودي

يُعتبر رومارينيو (33 عامًا) أحد أهم أعمدة الاتحاد السعودي خلال السنوات الماضية، وأسهم النجم البرازيلي في تتويج "النمور" بلقب دوري روشن السعودي خلال الموسم المنصرم 2022-23.

وانضم رومارينيو إلى "العميد" صيف 2018، قادمًا من الجزيرة الإماراتي مقابل 7 ملايين يورو. وخلال مسيرته مع النادي، خاض اللاعب 204 مباريات بمُختلف المسابقات، وأسهم في 123 هدفًا (سجّل 95 هدفًا وقدَّم 28 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويُعد رومارينيو برصيد 76 هدفًا رابع أكثر المحترفين الأجانب تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعد السوري عمر السومة (144)، والمغربي عبد الرزاق حمد الله (127 )، والفرنسي بافتيمبي غوميز (81).

وأسهم نجم العميد في إحراز 99 هدفًا لفريقه (سجل 76 وصنع 23)، ليكون أكثر لاعبي الفريق إسهامًا في تسجيل الأهداف ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، مُتفوقًا على فهد المولد الذي يملك 95 إسهامًا تهديفيًّا (سجل 58 وصنع 37).

الاتحاد رومارينيو النصر الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


وينتهي عقد رومارينيو مع الاتحاد السعودي في يونيو/ حزيران المقبل، ويعيش اللاعب برفقة فريقه تراجعًا في النتائج خلال الموسم الحالي؛ إذ يحتل ناديه المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 43 نقطة، بفارق 25 نقطة عن الهلال المتصدر، و13 نقطة عن النصر الوصيف، فيما يأتي الأهلي ثالثًا بـ47 نقطة.

وخرج الاتحاد من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد الهزيمة أمام الهلال في ربع النهائي بثنائية نظيفة في مباراتي الذهاب والإياب، وتتبقى أمام "النمور" فرصة المنافسة في بطولة كأس الملك، حيث وصل الفريق إلى نصف النهائي برفقة أندية الهلال والنصر والخليج.

كما يخوض النادي الجداوي منافسات بطولة كأس السوبر السعودي، في أبريل/ نيسان المقبل بالإمارات، والتي تقام بمشاركة 4 فرق، وسيلعب الفريق الاتحادي في نصف النهائي أمام الوحدة، فيما ستكون المواجهة الأخرى ما بين الهلال والنصر.

شارك: