مع الهلال.. مالكوم يُحقق رقمًا غير مسبوق في مسيرته

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 12:15
البرازيلي مالكوم محترف الهلال يحتفل بهدفه في شباك الأهلي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نثر البرازيلي مالكوم سحره الكروي خلال مباراة الهلال والأهلي، أمسية الإثنين 6 مايو/ أيار، وقاد فريقه للفوز بنتيجة (1-2)، ضمن منافسات بطولة دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وبعد تقدم الأهلي عن طريق فراس البريكان، قدم مالكوم تمريرة حاسمة نتج عنها هدف التعادل الهلالي من كرة رأسية عبر الصربي ألكسندر ميتروفيتش، وبينما كانت المباراة تتجه نحو التعادل الإيجابي، استطاع اللاعب البرازيلي بمجهود فردي إحراز هدف الانتصار عند الدقيقة 89؛ ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة.

ووفقًا لشبكة "sofascore" المُتخصصة في الأرقام والإحصائيات، فإن محترف الهلال حطم رقمه الشخصي كأكثر موسم أسهم فيه بالأهداف مع الأندية، حيث خاض خلال الموسم الجاري 48 مباراة عبر كل المسابقات، وهز الشباك 24 مرة، وصنع 11 هدفًا؛ ليصل إلى 35 إسهامًا تهديفيًا.

وبفوزه على الأهلي، رفع "الزعيم" رصيده إلى 86 نقطة مُعززًا صدارته بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، وأصبح الفريق الأزرق يحتاج لنقطة واحدة خلال الجولات الـ4 المقبلة؛ من أجل حصد لقب المسابقة.

مالكوم مع الهلال.. موسم رائع

انضم اللاعب البرازيلي إلى الهلال خلال الميركاتو الصيفي 2023 قادمًا من زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، في صفقة تجاوزت قيمتها 60 مليون يورو، وفقًا لتقارير صحفية متنوعة.

وأظهر مالكوم (27 عامًا) جودته التهديفية، وتميزه بالسرعة والقوة، وإجادته مراوغة المنافسين، كما أن تمريراته البينية كانت ذكية وخطيرة على دفاعات المنافسين، ما جعله يملك تأثيرًا كبيرًا مع أزرق العاصمة في الناحية الهجومية خلال الموسم الجاري.

احتفالية خاصة من مالكوم بأول أهدافه بقميص الهلال


وأسهم الجناح السريع في اعتلاء الهلال لصدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي، واقترابه كثيرًا من حصد اللقب، كذلك ساعد مالكوم أزرق العاصمة على الفوز بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد الانتصار في النهائي على الاتحاد بنتيجة (4-1).

ويمكن أن يُحقق اللاعب البرازيلي لقبًا آخر مع الهلال خلال الفترة المقبلة، عندما يخوض فريقه نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، أمام الغريم التقليدي نادي النصر، في نهاية شهر مايو الجاري.

وعلى الصعيد القاري، كان تعثر مالكوم الوحيد هذا الموسم مع الهلال، حين ودع الفريق الأزرق مسابقة دوري أبطال آسيا من نصف النهائي، بعد الخسارة أمام العين الإماراتي بنتيجة (5-4) في مجموع المباراتين.

شارك: