نجم الأرجنتين ينشر بيانًا توضيحيًا بعد إيقافه بسبب المنشطات

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-22 19:31
أرشيفية- من مشاركة منتخب الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر الدولي الأرجنتيني أليخاندرو بابو غوميز، متوسط ميدان مونزا الإيطالي، بيانًا رسميًا نشره في حسابه على منصة "إنستغرام"، حاول من خلاله توضيح موقفه من قرار إيقافه عن اللعب، بسبب ثبوت تعاطيه المنشطات خلال الموسم الماضي، لما كان لاعبًا في صفوف إشبيلية الإسباني.

وحسب ما كشفت عنه شبكة "ريفيلو"، يوم أمس السبت، فإن غوميز كان قد خضع لكشف فجائي عن المنشطات في إحدى الحصص التدريبية لفريق إشبيلية، شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، ليتبين فيما بعد أن التحاليل كانت إيجابية، وتم السماح له بمواصلة اللعب، ثم شارك بعدها مع الأرجنتين في مونديال قطر، وتوج معه باللقب.

وأكد لاعب مونزا بأنه تلقى فعلًا رسالة من لجنة مكافحة المنشطات الإسبانية، تفيد بتعليق رخصته لمدة عامين، ثم واصل: "لطالما احترمت دائمًا جميع القواعد بشكل صارم، بل وقفت أيضًا كمدافع قوي عن الرياضة النظيفة والسلوك الرياضي، وأدين بشكل قاطع أي شكل من أشكال تعاطي المنشطات؛ لم أعتمد أبدًا ولا أنوي ممارسة أي شيء محظور".

بيان غوميز الذي يوضح فيه موقفه بعد قرار إيقافه عن اللعب

وأكد لاعب مونزا بأنه تناول عن طريق الخطأ ملعقة من شراب السعال الخاص بنجله، للتخفيف من السعال لديه، مضيفًا: "من المهم الإشارة إلى أن تيربوتالين (مادة طبية) مسموح به للرياضيين المحترفين، ولا يؤدي بأي حال من الأحوال إلى تحسين الأداء في كرة القدم".

وفي الأخير، أكد غوميز بأنه أوكل محامين من أجل النظر في القضية، وأردف: "من دون الخوض في الموقف، طلبت من المحامين النظر في الاقتراح القائل بأن القضية التأديبية لم يتم التعامل معها وفقًا للمعايير".

تجدر الإشارة إلى أن غوميز انضم إلى صفوف مونزا -الذي غاب عن صفوفه في مباراة روما اليوم بالدوري الإيطال- بصفقة انتقال حر في 20 سبتمبر/ أيلول الماضي، بعدما فسخ تعاقده مع نادي إشبيلية، الذي تُوج معه بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي.

وفي سياق متصل، أشارت تقارير صحفية عديدة إلى أن منتخب الأرجنتين لم يتأثر بإيقاف غوميز عن اللعب، ولن يتم سحب لقب كأس العالم منه، على الرغم من مشاركة اللاعب في مباراتين خلال البطولة قبل أن يتعرض لإصابة.

شارك: