نجم اتحاد جدة كريم بنزيما يدفع ثمن قراره "الغريب" غاليًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-16 16:36
كريم بنزيما نجم نادي اتحاد جدة السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دفع كريم بنزيما نجم نادي الاتحاد السعودي ثمن إغلاقه لحسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" غاليًا، وفقد صدارة اللاعبين الفرنسيين الأكثر متابعة في "السوشيال ميديا" لمصلحة نجم آخر.

وقام كريم بنزيما (36 عامًا) مطلع العام الحالي 2024 بإغلاق حسابه في "إنستغرام"، وذلك في خطوة أثارت استغراب متابعيه، ودفعتهم لطرح أسئلة حول أسباب اتخاذه هذا القرار، خاصة وأنه جاء بالتزامن مع مرور مسيرته مع ناديه الاتحاد السعودي خلال الأسابيع الأخيرة ببعض التقلبات.

وكانت تقارير إعلامية سعودية وأوروبية قد تحدثت عن دخول كريم بنزيما في مشاكل مع "العميد"، وأشار البعض منها إلى توتر علاقته مع مدربه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، وزادت حدة هذه الأخبار بعد غياب اللاعب عن معسكر فريقه في الإمارات العربية المتحدة، وعدم مشاركته في المباريات أمام الطائي ضمن الدوري السعودي، وضد الفيصلي في كأس خادم الحرمين الشريفين، وأمام نافباخور الأوزبكي ضمن دوري أبطال آسيا.

كريم بنزيما يتخلى عن الصدارة لفائدة مبابي 

وأكد موقع "Sportune" الفرنسي أن قرار كريم بنزيما بإغلاق حسابه في "إنستغرام" لعدة أسابيع، خلال بداية العام الحالي، أدى إلى فقدانه صدارة اللاعبين الفرنسيين الأكثر متابعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لفائدة كيليان مبابي، نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأوضح المصدر ذاته أن مبابي أصبح اللاعب الفرنسي الأكثر متابعة في "السوشيال ميديا" بـ 143.3 مليون متابع عبر منصات (فيسبوك، إنستغرام، إكس، تيك توك، يوتيوب وويبا")، بينما تراجع "الحكومة" بنزيما إلى المرتبة الثانية بـ143.1 مليون متابع.

وأوضح الموقع نفسه أن بول بوغبا لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، يحتل المركز الثالث في قائمة النجوم الفرنسيين الذين يحظون بمتابعة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بـ104.4 مليون متابع.

للإشارة فإن بنزيما خاض خلال موسم 2023-24 الجاري 20 مباراة مع نادي الاتحاد، واستطاع تسجيل 12 هدفًا وتقديم 5 تمريرات حاسمة، أي أنه نجح في القيام بـ17 إسهامًا تهديفيًّا ضمن جميع البطولات.

ويمتد عقد كريم بنزيما مع "نمور" الاتحاد إلى غاية صيف 2026، وذلك بالموازاة مع انتشار تقارير إعلامية تحدثت عن إمكانية رحيله عن الدوري السعودي، والعودة للعب في الدوريات الأوروبية من جديد، وذهبت بعض التقارير إلى حد الإشارة إلى إمكانية عودته إلى فريقه السابق ريال مدريد.

شارك: