نجم أمريكي سابق يحدد بديل صلاح "الأمثل" حال رحيله لدوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-20 13:30
الدولي المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى مدافع منتخب أمريكا السابق، جانوش ميشاليك، أنّ الألماني ليروي ساني جناح فريق بايرن ميونخ، سيكون البديل الأمثل للنجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والذي يرتبط بإمكانية الانتقال إلى دوري روشن السعودي في نافذة الانتقالات الصيفية 2024.

وسبق وذكرت تقارير صحفية أن هناك إعجابًا كبيرًا داخل ليفربول بقدرات ساني، وخاصّة من طرف المدرب الألماني يورغن كلوب، الساعي لإعادة اللاعب إلى أجواء الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، بعد 4 مواسم قضاها صاحب الـ27 عامًا في مانشستر سيتي (2016-20).

وعلّق ميشاليك على تلك الأنباء، وتحدث إلى "ESPN" العالمية حول إمكانية رحيل صلاح وضم ساني لخلافته، واستهل حديثه بالقول: "سيكون الأمر منطقيًا من الناحية الموضعية أنّ ينضم ساني حال رحيل صلاح، بسبب الطريقة التي يلعب بها، وعلينا ألا ننسى أيضًا أنه على دراية بالدوري الإنجليزي".

وأضاف: "في رأيي، من الوضح أنّه إذا رحل محمد صلاح بالمستوى الحالي، فسيكون خيار ليروي ساني منطقيًا. أنا لا أعرف ما إذا كان سيواصل اللعب بهذه الطريقة أو حتى أفضل منها". واستدرك: "ولكن علينا ألا ننسى النادي الذي يلعب له، في بايرن ميونخ لا يقومون ببيع اللاعبين إذا لم يكونوا مضطرين لذلك".

وتابع: "إنه أحد الأندية القليلة جدًا التي لا تبيع لاعبيها، ربما باستثناء ريال مدريد وباريس سان جيرمان، ليس عليهم البيع، لأنهم لا يحتاجون إلى المال". وأردف: "إذا استمر لاعب مثل ليروي ساني في التطور، فلا أعتقد أن ذلك سيحدث، لكن يبقى السؤال الأكبر هو لساني نفسه، فهل يريد أن يحدث ذلك؟".

وختم تصريحاته بالقول: "لم يكن (ليروي ساني) ناضجًا في مانشستر سيتي تحت قيادة بيب غوارديولا. لو كنت مكانه -على الرغم من أنه من المغري أن تلعب مع ليفربول- أتساءل عما إذا كانت هذه خطوة جيدة. شخصيًا، عندما تجد الراحة أخيرًا ستتطور".

وتشير تقارير صحفية إلى إمكانية رحيل صلاح عن ليفربول الصيف القادم، من أجل الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، علمًا أن الدولي المصري نال اهتمامًا كبيرًا من اتحاد جدة خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

ويجيد ساني اللعب في مركز صلاح (الجناح الأيمن)، ويقدم مستويات مميزة مع بايرن ميونخ هذا الموسم؛ مُسجلًا 6 أهداف في 7 مباريات خاضها ببطولة الدوري الألماني؛ بينما في المقابل، سجّل صلاح (31 عامًا) 5 أهداف وقدّم 4 تمريرات حاسمة، خلال 8 مباريات خاضها مع ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2023-24.

شارك: