بحضور محمد صلاح.. قائمة أعلى 10 لاعبين أجرًا في العالم

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-14 10:30
المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يحتل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار جونيور صدارة قائمة أعلى 10 لاعبين أجرًا بين لاعبي كرة القدم في العالم لسنة 2023، وذلك بحضور مميز للنجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي ضمن هذه القائمة، حسبما أوردته مجلة "فوربس" العالمية. 

وفتح كريستيانو الذي انضم إلى النصر السعودي في 2022-2023 أبواب سوق كرة القدم في السعودية، وحطم الأرقام القياسية لأفضل عقدٍ مقارنةً بكل زملائه. ويحتل البرتغالي المركز الأول في القائمة، حيث يتقاضى 260 مليون دولار في الموسم.

وصعد ليونيل ميسي للمركز الثاني بـ135 مليون دولار، ليصبح أول لاعب من دوري الأمريكي لكرة القدم يظهر بين العشرة الأوائل الأعلى أجرًا في العالم منذ ديفيد بيكهام في 2012. ويأتي البرازيلي نيمار في المركز الثالث بعد انضمامه إلى الهلال السعودي، ويتقاضى 112 مليون دولار في الموسم.

وتراجع الفرنسي كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان، من المركز الأول في 2022 إلى المركز الرابع؛ لكنه لا يزال في المركز الأول على مستوى أوروبا بأرباح تصل إلى 110 ملايين دولار في الموسم.

أمّا الدولي الفرنسي السابق، كريم بنزيما، الذي لم يكن بين العشرة الأعلى أجرًا الموسم الماضي، فيأتي هذا العام في المركز الخامس بـ 106 ملايين دولار، بعد رحيله الصيف الماضي عن ريال مدريد الإسباني وانتقاله إلى نادي الاتحاد السعودي.

وهناك ثلاثة لاعبين من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" في قائمة العشرة الأوائل: النرويجي إيرلينغ هالاند (58 مليون دولار) والبلجيكي كيفين دي بروين (39 مليون دولار) وكلاهما من مانشستر سيتي، والمصري محمد صلاح من ليفربول (53 مليون دولار).

ويحتل السنغالي ساديو ماني لاعب النصر المركز الثامن بإيرادات (52 مليون دولار). ويلي هؤلاء الإنجليزي هاري كين في موسمه الأول مع بايرن ميونخ والبولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة الإسباني، بإيرادات تصل إلى 36 و34 مليون دولار على الترتيب.

شارك: