نجم أرسنال يكرر إنجاز محرز وصلاح في الدوري الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 14:18
محرز وصلاح من مباراة ودية بين المنتخبين الجزائري والمصري (Instagram: M.S)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الإنجليزي بوكايو ساكا صاحب الأصول النيجيرية، رقمًا جديدًا مع ناديه أرسنال في مباراة شيفيلد، عادل من خلاله إنجاز محرز وصلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

وسحق أرسنال نظيره شيفيلد بسداسية دون رد، في مباراة لم تشهد تسجيل بوكايو ساكا أي هدف؛ لكنه قدم تمريرتين حاسمتين في الهدف الثاني الذي سجله جايدن بوغل (13) وفي الهدف الخامس الذي حمل توقيع ديكلان رايس (39).

وحسب شبكة "أوبتا" العالمية، فإن نجم أرسنال صنع 50 هدفًا للنادي الإنجليزي في مختلف المسابقات، ليصبح سادس لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 50 هدفًا على الأقل (54)، ويقدم 50 تمريرة منذ نوفمبر 2018.

وأشار المصدر ذاته إلى أن بوكايو ساكا بهذا الرقم الجديد يكون سادس لاعب يحقق هذا الإنجاز، بعد محرز وصلاح والكوري الجنوبي سون هيونغ مين نجم توتنهام، والبرتغالي برونو فرنانديز لاعب خط وسط مانشستر يونايتد، والبلجيكي وكيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي.

وأوضحت الشبكة أن أرسنال وصل إلى هدفه رقم 300 بعد سداسيته في مرمى شيفيلد، تحت قيادة مدربه الإسباني ميكل أرتيتا، وذلك خلال 161 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز، مؤكدة أنه بات رابع أسرع مدرب يحقق ذلك الرقم، بعد كل من بيب غوارديولا 120 مباراة، يورغن كلوب 142 مباراة ومانويل بيليغريني 149 مباراة.

أرقام محرز وصلاح في الدوري الإنجليزي

يعتبر محرز وصلاح أفضل اللاعبين العرب الذين مروا على الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بفضل أرقامهما الرائعة وإنجازاتهما الكبيرة.

وغادر النجم الجزائري رياض محرز الدوري الإنجليزي الصيف الماضي، بعد قرار رحيله عن مانشستر سيتي نحو نادي الأهلي السعودي، في تجربة جديدة له بعد قضائه 9 مواسم في "البريميرليغ"، فيما لا يزال قائد المنتخب المصري محمد صلاح يصول ويجول في الملاعب الإنجليزية رفقة ناديه ليفربول.

وعلى مدار السنين الماضية التي تقمص فيها ألوان ليستر سيتي ومانشستر سيتي، خاض محرز 284 مباراة في الدوري الإنجليزي، سجل من خلالها النجم الجزائري 82 هدفًا وقدم 65 تمريرة حاسمة، بينما لعب صلاح 252 مباراة أسهم من خلالها في 227 هدفًا ما بين تسجيل (154) وصناعة (73).

ومر محرز وصلاح في الآونة الأخيرة بظروف مشابهة بعد فشلهما في ترك بصمتهما مع منتخبي بلديهما الجزائر ومصر تواليًا، في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، ما جعلهما عرضة للانتقادات.

شارك: