شاهد | رياض محرز يدعم مشروعًا كرويًّا جزائريًّا جديدًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-27 13:44
رياض محرز نجم منتخب الجزائر لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رياض محرز قائد منتخب الجزائر ونجم نادي الأهلي السعودي، عن دعمه المطلق لفكرة إطلاق مشروع جديد يخص كرة القدم الجزائرية، يتمثل في إنشاء منتخب وطني لكرة القدم على الكراسي المتحركة.

وكان النجم السابق لمانشستر سيتي الإنجليزي عرضة للكثير من الانتقادات في الآونة الأخيرة، بسبب أدائه الباهت في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، والتي غادرها المنتخب الجزائري مبكرًا من الدور الأول، بعد التعادل أمام أنغولا (1-1) وبوركينا فاسو (2-2)، قبل الخسارة في المباراة الأخيرة أمام موريتانيا (1-0).

وظهر رياض محرز في مقطع فيديو قال فيه: "أعلن دعمي الكبير لمجموعة مشروع كرة القدم على الكراسي المتحركة.. أنا أتابعكم باستمرار، لا تقلقوا، نحن على استعداد لتقديم المساعدة اللازمة لكم.. أشجعكم كثيرًا ونحن جميعًا وراءكم".

وبدورها، نشرت مجموعة مشروع كرة القدم على الكراسي المتحركة مقطع الفيديو، عبر حسابها الخاص بمنصة التواصل الاجتماعي "x"، وأشادت كثيرًا بموقف محرز، قائلة: "لقد تحصلنا على دعم قائد المنتخب الوطني الأول ‏‏لمشروع "المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم على الكراسي المتحركة".. إنه لشرف كبير أن نتحصل على دعم أسطورة جزائرية.. نأمل مخلصين أن نجسد هذا المشروع على أرض الواقع".

ولا تبدو هذه اللفتة المميزة غريبة عن رياض محرز ومواقفه الإنسانية، وهو الذي يُعرف عنه قيامه بالأعمال الخيرية ومساعدته للمحتاجين والفقراء، كما كان وراء عديد المشاريع الخيرية في الجزائر، ومدينة أصوله بني سنوس بمحافظة تلمسان غربي العاصمة، أبرزها بناء مسجد.

وتعلق محرز بمنطقة بني سنوس بشكل كبير جدًّا، حيث يزورها كلما سنحت الفرصة، وقد ظهر في عدة فيديوهات وصور وهو يلعب كرة القدم حافي القدمين بين أزقة المدينة القديمة مع أفراد عائلته، في تواضع منقطع النظير، كما شارك في مباريات مصغرة مع أبناء منطقته.

ماذا قدم رياض محرز مع منتخب الجزائر؟

يمتلك محرز مسيرة مميزة مع منتخب الجزائر، حيث خاض رفقته 93 مباراة كاملة، بحسب إحصائيات موقع "ترانسفير ماركت"، وسجل من خلالها 31 هدفًا، وقدم 40 تمريرة حاسمة بمجموع 71 إسهامًا تهديفيًّا.

وتوج رياض محرز بلقب واحد مع منتخب الجزائر، إذ قاد "الخضر" للتتويج بكأس أمم أفريقيا 2019 التي استضافتها مصر، وذلك في ثاني ألقاب "محاربي الصحراء" في البطولة القارية على مر التاريخ.

شارك: