نجما المنتخب الفرنسي مهددان بالغياب عن مواجهة المغرب

2022-12-13 18:59
ثنائي فرنسا أدريان رابيو ودايوت أوباميكانو من مباراة إنجلترا في ربع نهائي مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غاب النجمان أدريان رابيو ودايوت أوباميكانو، اليوم الثلاثاء، عن تدريبات المنتخب الفرنسي، وذلك قبل يوم واحد على مباراة نصف نهائي مونديال قطر، التي ستجمع "الزرق" بالمنتخب المغربي على ملعب "البيت"، ما يجعل مشاركة اللاعبَين في المواجهة محل شك، حسب تقارير صحفية فرنسية.

وغاب المدافع أوباميكانو عن التدريبات لليوم الثاني على التوالي، بعدما غاب عن تدريبات الإثنين أيضًا بسبب المرض (ألم في الحلق)، في حين ضيع رابيو حصة اليوم بسبب المرض أيضا (نزلة برد)، حسب ما نقله الموقع الإلكتروني لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، وأشارت "ليكيب" إلى إمكانية غياب كلا اللاعبَين عن مباراة المغرب المُرتقبة.

واكتفى الثنائي أوباميكانو ورابيو بالتدرب داخل صالة الألعاب الرياضية، دون النزول إلى أرضية الميدان، ما يؤكد عدم جاهزيتهما التامة للتدرب بشكل طبيعي رفقة زملائهما، ما يجعل مشاركتهما بشكل أساسي في لقاء المغرب أمرا غير وارد، في حين تبقى مشاركتهما كبديلين غير مستبعدة، وفقا لما أفاد به مراقبون.

من جهة أخرى، شهدت الحصة التدريبية لـ"الديوك" مشاركة متوسط الميدان أوريلين تشواميني، بعد غيابه عن تدريبات أمس بسبب إصابة عضلية على مستوى الساق، وتدرب تشواميني اليوم الثلاثاء بشكل طبيعي رفقة زملائه، ما يجعله تحت تصرف الطاقم الفني في مواجهة المغرب، ليحافظ نجم ريال مدريد بنسبة كبيرة على مكانه الأساسي في تشكيلة أبطال العالم.

مشاركة رابيو وأوباميكانو أمام المغرب محل شك

وفي حال تأكد غياب كل من أوباميكانو ورابيو عن مواجهة المغرب، فإن مدرب فرنسا ديدييه ديشامب سيكون مُضطرا لإيجاد بديلين لهما، وحسب "ليكيب"، فإن ديشامب يفكر في إقحام يوسف فوفانا بدل رابيو في وسط الميدان، في حين تشير كل المعطيات إلى إشراك إبراهيما كوناتي في محور الدفاع بدلا من أوباميكانو.

شارك: