نجما الأرجنتين يكشفان سر التفوق بركلات الترجيح على هولندا

2022-12-10 10:08
نجوم الأرجنتين يحتفلون بعد إقصاء منتخب هولندا من ربع النهائي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى جيرمان بيزيلا ولياندرو باريديس، لاعبا منتخب الأرجنتين، سعادتهما بالفوز على هولندا في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة ضمن منافسات الدور ربع النهائي لمونديال كأس العالم قطر 2022.

وكشف ثنائي التانغو، في تصريحات صحفية بحضور مراسل "winwin"، سر التفوق في ركلات الترجيح على هولندا، مؤكدين أنهم كانوا هادئين خلال تنفيذ الركلات التي تدربوا عليها طوال الفترة الماضية، وأن حارس المرمى إيميليانو مارتينيز كان سببًا في صعود الأرجنتين للدور المقبل بعد تصديه لركلتي جزاء.

وتخطى المنتخب الأرجنتيني نظيره الهولندي بركلات الترجيح 4-3، بعد التعادل الإيجابي 2-2 في المباراة التي احتضنها استاد "لوسيل"، حيث تقدم المنتخب الأرجنتيني بهدفين قبل أن ينتفض الهولنديون ويسجلوا هدفين بطريقة دراماتيكية.

سيناريو دراماتيكي

وتحدث جيرمان بيزيلا عن تعديل هولندا للنتيجة وتمديد الوقت ثم الذهاب لركلات الترجيح، قائلًا: "من الممكن أن يحدث ذلك، إنها كرة القدم، في مونديال البرازيل 2014 كنت صغيرًا في السن للمشاركة مع المنتخب، لقد شاهدت ركلات الجزاء بين الأرجنتين وهولندا، في فندق مع الأصحاب وأنا الآن أشعر بما شعر به اللاعبون في ذلك الوقت".

وعن ركلات الجزاء أكد بيزيلا: "الليلة كنا متوترين خلال ركلات الجزاء لكننا واثقين بأنفسنا وبحارس المرمى إيميليانو مارتينيز، إنه هو من جعلنا نفوز، نحن محظوظون بوجوده".

وعن توديع البرازيل للبطولة قال مدافع ريال بيتيس الإسباني: "لقد شاهدنا المباراة بأكملها باستثناء ركلات الجزاء، وعندما وصلنا إلى الاستاد عرفنا النتيجة لكن هذا لم يؤثر علينا، والفريق الآن متعطش للعب المباراة المقبلة وحصد المزيد من الانتصارات، ونحن متحمسون للقاء المقبل".

باريديس: أريد الأفضل للفريق

من جانبه شدد لياندرو باريديس، متوسط ميدان المنتخب الأرجنتيني، ردًّا على إجلاسه على دكة البدلاء بداية المباراة بالقول: "أنا أقبل ما يقرره المدرب وأريد الأفضل للفريق".

وعن تسديده لركلة الجزاء قال لاعب يوفنتوس الإيطالي: "كنت هادئًا جدًا وتدربنا على تسديد ركلات الجزاء كل أيام الأسبوع؛ لأن المدرب كان يعتقد أن الاحتكام إليها من الممكن أن يحدث في أي مباراة لذلك كانت وجبة رئيسية في التدريبات اليومية وعند تسديد ركلات الجزاء كنا هادئين وواثقين بأنفسنا".

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني سيواجه نظيره الكرواتي في الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل على ملعب "لوسيل"، في مباراة المحطة الأخيرة قبل بلوغ المشهد الختامي لكأس العالم، في حين غادرت هولندا العرس العالمي من دور الثمانية.

شارك: