نجمان عربيان يتفوقان على الكبار في المسابقات الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-01 21:08
الدولي الجزائري فارس شايبي نجم آينتراخت فرانكفورت الألماني (X.com/Eintracht)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتل الثنائي العربي، الجزائري فارس شايبي مهاجم نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، والمغربي أمين حارث مهاجم نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، المركز الأول لأكثر اللاعبين تقديمًا للتمريرات الحاسمة في المسابقات الأوروبية، برصيد 4 أسيست لكل واحد منهما.

ويتواجد في صدارة هذه القائمة أيضًا رباعي آخر يمتلك 4 تمريرات حاسمة في المنافسات الأوروبية، وهم الإنجليزي بوكايو ساكا مهاجم أرسنال الإنجليزي، والألماني فلوريان فيرتز نجم باير ليفركوزن الألماني، والإنجليزي جيمس وارد براوس لاعب وست هام يونايتد الإنجليزي، والفرنسي جوناثان كلاوس لاعب أولمبيك مارسبليا.

وقدم لاعب منتخب الجزائر شايبي 4 تمريرات حاسمة مع ناديه آينتراخت فرانكفوت في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، واحدة منها أمام أبردين الأسكتلندي، واثنتين ضد هلسنكي الفنلندي، وتمريرة حاسمة واحدة قدمها في لقاء أمس الخميس خلال خسارة فريقه (2-1) ضد باوك سالونيكا اليوناني.

من جانبه، منح نجم منتخب المغرب حارث زملاءه في مارسيليا 4 أسيست ضمن الدوري الأوروبي، 3 منها ضد أياكس أمستردام الهولندي، وتمريرة حاسمة واحدة أمام أيك أثينا اليوناني.

شايبي اكتشاف منتخب الجزائر وحارث يعود من تحت الرماد

ولا يتوقف تألق اللاعب فارس شايبي عند ناديه آينتراخت فرانكفورت الألماني، بل يقدم عروضًا مميزة أيضًا مع منتخب بلاده الجزائر، واستدعي صاحب الـ21 عامًا شهر مارس/ آذار 2023 لحمل قميص "الخضر" لأول مرة، وتمكن في 8 مباريات لعبها مع المنتخب الأول من تسجيل هدفين، ونيل إعجاب ومحبة الجماهير الجزائرية في ظرف وجيز.

ومن جهته، عاد أمين حارث من تحت الرماد، ويتألق حاليًّا مع ناديه أولمبيك مارسيليا بعد شفائه من إصابة قوية في الركبة أبعدته 9 أشهر كاملة عن الملاعب، ليكون بذلك عنصرًا هامًّا في فريق الجنوب الفرنسي وفي منتخب بلاده المغرب.

حدير بالذكر أن شايبي خاض 15 مباراة مع فريقه آينتراخت فرانكفورت هذا الموسم، ضمن جميع المنافسات، وسجل هدفين، فيما نجح في تمرير 6 كرات حاسمة، بينما شارك حارث في 18 لقاءً مع مارسيليا، وتمكن من تسجيل هدف واحد وتقديم 6 أسيست.

ويعد الثنائي شايبي وحارث من بين الأسماء التي ينتظر أن تقدم أداءً جيدًا في كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، مع منتخبي الجزائر والمغرب على التوالي.

شارك:
The website encountered an unexpected error. Please try again later.