نادٍ برتغالي مغمور يطلب نجم منتخب الجزائر الواعد

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-05 18:39
حسام الدين مريزق نجم نادي شباب بلوزداد الجزائري (twitter/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ريكورد" البرتغالية بأن نادي تشافيز البرتغالي يقترب من حسم صفقة الدولي الجزائري، حسام الدين مريزق، نجم نادي شباب بلوزداد الجزائري خلال الميركاتو الصيفي الحالي، رغم وجود لاعب خط الوسط على رادار بعض الأندية البرتغالية الأخرى دون تسميتها، وهو الذي كان مرشحًا للانتقال إلى أندية فرنسية في وقت سابق.

وتُوّج مريزق (23 عامًا)، يوم الثلاثاء، بلقب الدوري الجزائري للمحترفين مع نادي شباب بلوزداد قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم الكروي، ولو أنّه غائب عن الملاعب منذ أزيد من شهر بسبب تعرضه لإصابة في الركبة خضع على إثرها لتدخل جراحي، دون أن يُحدّد فريقه المدة التي سيغيب فيها عن الملاعب.

وقالت صحيفة "ريكورد" البرتغالية، اليوم الأربعاء، في تقرير لها عن النجم الجزائري الواعد: "مريزق ضمن خطط نادي تشافيز خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية"، مضيفًا: "إدارة النادي تقترب من حسم صفقة لاعب خط الوسط الجزائري، الذي يتوهج أيضًا داخل دائرة اهتمامات أندية برتغالية أخرى"، ولم تعطِ الصحيفة البرتغالية المعروفة أي تفاصيل أخرى.

وكان الإعلامي الجزائري، إسحاق شبلي، غرّد على حسابه الرسمي في "تويتر" بخصوص مريزق، قائلًا: "لاعب خط وسط نادي شباب بلوزداد، حسام الدين مريزق، سيوقع لنادٍ برتغالي من أندية وسط جدول ترتيب الدوري البرتغالي"، مضيفًا: "الأطراف الثلاثة توصلوا إلى اتفاق مبدئي. اللاعب تحصّل على تأشيرة دخول البرتغال وسيسافر للخضوع إلى الفحص الطبي".

وتأتي هذه الأخبار لتؤكد التنافس الكبير على خدمات لاعب خط الوسط المتوّهج، الذي حضر في وقت سابق ضمن دائرة اهتمام العديد من الأندية الفرنسية وحتى من الدوري الروسي لكرة القدم، لكن مريزق فضّل -على ما يبدو- الالتحاق بالدوري البرتغالي حتى يتدرّج بطريقة مدروسة في المستوى الفني قبل أن يخوض تجارب أخرى في دوريات أقوى.

وبرز مريزق مع منتخب الجزائر المحلي خلال بطولة كأس العرب 2021 بقطر، والتي تُوّجت الجزائر بلقبها، حيث نال جائزة أفضل لاعب في المباراة خلال مناسبتين في البطولة، قبل أن يبرز بعدها ضمن خيارات المدير الفني لمنتخب الجزائر الأول، جمال بلماضي، الذي أثنى عليه كثيرًا وتوقع نجاحه مستقبلًا خارج الدوري الجزائري.

شارك: