نابولي يهزم لاتسيو في الوقت القاتل ويتصدر الدوري الإيطالي

2022-02-28 03:07
مدافع نابولي كاليدو كوليبالي (يسار) في صراع على الكرة مع مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي (يمين) خلال مباراة الفريقين ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتقى نابولي إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم؛ بفوزه الأحد 27 فبراير/ شباط، على مُضيفه لاتسيو بنتيجة 1-2، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر البطولة المحلية.


ورفع نابولي رصيده إلى 57 نقطة في المركز الأول، بفارق الأهداف عن ميلان الذي يمتلك نفس الرصيد، فيما يأتي حامل اللقب إنتر ميلان ثالثًا بـ55 نقطة ولديه مباراة مؤجلة، في حين ظل لاتسيو في المركز السابع برصيد 43 نقطة.

وافتتح الدولي الإيطالي لورينزو إنسيني باب التسجيل في اللقاء لصالح نابولي عند الدقيقة 62، إثر تمريرة حاسمة من زميله المقدوني إليف إلماس، بينما ألغى حكم اللقاء ماركو دي بيلو هدفًا لنفس اللاعب في الدقيقة 69، بداعي التسلل.

وعادل الإسباني بيدرو رودريغيز النتيجة للاتسيو في الدقيقة 88، لتصبح النتيجة 1-1، لكن مواطنه فابيان رويز سجّل هدف الفوز لنابولي في الدقيقة الرابعة بعد التسعين.

ملخص فوز نابولي على لاتسيو (1-2) في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي

روما يفوز بصعوبة أمام سبيزيا في الدوري الإيطالي


في مباراة أخرى لحساب الجولة ذاتها، حقق روما انتصارًا صعبًا خارج ميدانه أمام سبيزيا بهدف نظيف سجله المهاجم الإنجليزي تامي أبراهام في الوقت الضائع من علامة الجزاء، ليصل روما إلى النقطة رقم 44 في المركز السادس، مقابل تجمد رصيد سبيزيا عند 26 نقطة في المركز الـ16 (الخامس من القاع).

ملخص فوز روما على سبيزيا (0-1) في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي

جيوفاني سيميوني يسجل ثلاثية في فوز فيرونا على فينيزيا بالدوري الإيطالي


كما فاز هيلاس فيرونا على ضيفه فينيزيا بنتيجة 3-1، في مباراة احتضنها ملعب "مارك أنطونيو بينتغودي"، وقد جاءت أهداف أصحاب الأرض الثلاثة عن طريق لاعب واحد فقط هو الأرجنتيني جيوفاني سيميوني عند الدقائق 54 و63 و88، أما هدف الضيوف الوحيد فجاء عبر النيجري ديفيد أوكيريك (ق 81).

ملخص فوز هيلاس فيرونا على فينيزيا (3-1) في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي


بهذه الطريقة، عاد هيلاس فيرونا إلى درب الانتصارات بعد تعادله في الجولة الماضية مع روما، ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 40 نقطة في المركز التاسع، وبالنسبة لفينيزيا فهي المباراة الثانية على التوالي التي لا يعرف فيها طعم الفوز، ليتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الـ18 المؤدي للدرجة الثانية.


كالياري يحقق فوزا صعبا على تورينو في الدوري الإيطالي


في مباراة رابعة، خطف كالياري فوزا ثمينا على تورينو في عقر دار الأخير بنتيجة 1-2، ليخرج من دوامة الهبوط.

وعلى أرضية ملعب "غراندي تورينو" الأولمبي، معقل تورينو، كان الضيوف هم المبادرون بالتسجيل عن طريق لاعب الوسط الإيطالي راؤول بيلانوفا (ق 21)، وأدرك مهاجم منتخب إيطاليا أندريا بيلوتي التعادل لأصحاب الأرض في مستهل الشوط الثاني (ق 54)، لكن رد كالياري لم يتأخر وجاء عبر متوسط الميدان الإيطالي أليساندرو ديولا (ق 62).

ملخص مباراة تورينو وكالياري (1-2) في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي

ورفع كالياري رصيده للنقطة الـ 25 من 27 مباراة، محتلا المركز الـ17 (الرابع من القاع)، فيما تجمد رصيد تورينو عند 33 نقطة في المركز الـ11.

شارك: