نابولي يبدأ حملة الدفاع عن لقب "السكوديتو" بفوز كبير

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-20 00:28
فرحة لاعبي نابولي بفوزهم الساحق في افتتاح "الكالتشيو" (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بدأ نابولي حملة الدفاع عن لقبه، بطلًا للدوري الإيطالي الذي أحرزه بعد ثلاثة عقود من الانتظار، بقوة من خلال فوزه على مضيفه العائد مجددًا بين الكبار فروزينوني 3-1 السبت في المرحلة الأولى، بفضل ثنائية لهدافه النيجيري فيكتور أوسيمين.

ونجح المدرب الفرنسي رودي غارسيا بالخروج منتصرًا من ظهوره الرسمي الأول كمدرب للفريق الجنوبي، بعد حلوله بدلًا من لوتشانو سباليتي الذي ترك الفريق بشكل مفاجئ قبل أن يستلم مؤخرًا تدريب المنتخب الإيطالي.

وبدا نابولي غير متأثر بالتغيير الفني، لاسيما أنه حافظ على تشكيلته التي قادته للفوز بالـ"سكوديتو"، وفي أن يكون رابع فريق مختلف يتوّج بلقب الدوري في المواسم الأربعة الأخيرة.

أوسيمين يوقع ثنائية في أول ظهور مع بطل إيطاليا في الموسم الجديد

وطرح وجود مدرب جديد على رأس بطل إيطاليا علامات استفهام كثيرة حول قدرة نابولي على الدفاع عن لقبه بنجاح، إلا أنّ المدرب البالغ 59 عامًا ليس بغريب عن الكرة الإيطالية بعدما كان له تجربة مع روما، عندما قاده للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا عامي 2014 و2015، ويملك على غرار سباليتي "كاريزما" عالية.

الهداف أوسيمين في الموعد

تمكّن نابولي من الحفاظ على أبرز نجومه بعد تتويجه باللقب، وفي طليعتهم فيكتور أوسيمين، المرجح أن يمدّد عقده حتى 2026 في الأسابيع المقبلة والذي كان على موعد مع التهديف منذ بداية الموسم بعدما أنهى الذي سبقه كأفضل هداف بـ 31 هدفًا.

وقال النيجيري: "المهم بدء هذا الموسم بشكل جيد من خلال فوز جميل وتسجيلي شخصيًا هدفين في مباراة لم تكن سهلة"، مشددًا في تصريحه لشبكة "دازون" للبث التدفقي: "يجب أن نواصل هذه الانطلاقة".

وافتقد أوسيمين السبت لزميله في الهجوم الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا؛ بسبب إصابة طفيفة ضمن تشكيلة خسرت المدافع الكوري الجنوبي مين-جاي كيم المنتقل إلى بايرن ميونخ الألماني مقابل 50 مليون يورو.

وبات النيجيري أفضل هدافي الدوريات الخمسة الكبرى منذ بداية 2023 بـ19 هدفًا، بفارق هدف أمام الإنجليزي هاري كين الذي انتقل هذا الصيف من توتنهام إلى بايرن ميونخ. وقد أسهم الجمعة في قيادة الأخير إلى الفوز على فيردر بريمن 4-0 في مستهل حملة الدفاع عن لقب الدوري الألماني، وذلك بتمريره كرة الهدف الأول وتسجيله الثاني.

وفي مباراة ثانية، فاز هيلاس فيرونا على مضيفه إمبولي 1-0، على أن يلعب لاحقًا جنوى مع فيورنتينا وإنتر مع مونزا.

شارك: