مُحطمًا رقم لاعب إنجلترا.. كوزلوفسكي الأصغر في تاريخ اليورو

2021-06-20 00:55
كاسبر كوزلوفسكي أصغر لاعب يشارك في بطولات اليورو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج منتخب بولندا بتعادل ثمين بهدف لمثله، أمام مضيفه منتخب إسبانيا، في مباراة أُقيمت على ملعب لا كارتوخا، مساء السبت 19 يونيو/ حزيران، في الجولة الثانية لحساب المجموعة الخامسة من بطولة كأس أمم أوروبا 2020.

وشهدت المباراة تحطيم رقم قياسي جديد، حيث أصبح البولندي كاسبر كوزلوفسكي، أصغر لاعب يظهر في تاريخ بطولات اليورو، بعمر 17 عامًا و246 يومًا، بحسب ما أوردته شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الإحصائيات عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر".

وحطم كوزلوفسكي رقم لاعب إنجلترا، جود بيلنغهام، الذي خاض مع الإنجليز قبل ستة أيام مباراته الأولى في يورو 2020 أمام كرواتيا، وذلك بعمر 17 عامًا و349 يومًا.

هذا وتقدمت إسبانيا على بولندا بهدف ألفارو موراتا عند الدقيقة 25، حيث استغل موراتا كرة جيرارد مورينو ووضعها في الشباك البولندية، وقام الحكم دانيلي أورساتو باحتساب الهدف بعد العودة إلى تقنية الـ VAR.

واستطاع هداف بايرن ميونيخ، روبرت ليفاندوفسكي، إدراك هدف تعادل بولندا أمام إسبانيا، بكرة رأسية عند الدقيقة 54.

وعقب هدف "ليفا" احتسب الحكم دانيلي أورساتو ركلة جزاء لصالح إسبانيا، بعد العودة إلى تقنية الـVAR، لكن اللاعب جيرارد مورينو سدد الركلة في القائم، وأضاع التقدم من جديد للإسبان، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1 ـ 1.

بهذه النتيجة، رفعت إسبانيا رصيدها إلى نقطتين في المركز الثالث، وأصبح رصيد بولندا نقطة واحدة في المركز الأخير، بينما تعتلي السويد قمة المجموعة برصيد 4 نقاط، ثم سلوفاكيا في الوصافة برصيد 3 نقاط.

واشتعل الموقف في المجموعة الخامسة، حيث تبقى كل الاحتمالات واردة في الجولة الأخيرة يوم 23 يونيو/ حزيران الجاري، عندما تلعب إسبانيا مع سلوفاكيا، وتلتقي السويد مع بولندا.

شارك: