مُحاطًا بعائلته.. كيف قضى بيليه يوم عيد الميلاد في المستشفى؟

2022-12-26 15:29
بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أمضت عائلة أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، يوم عيد الميلاد الأحد بجانبه في المستشفى، حيث يرقد بطل العالم 3 مرات، بعد تردي حالته الصحية بسبب مرض السرطان، بالإضافة إلى مشاكل في الكلى والقلب، وفق ما نشر أولاده على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر مشجعو بيليه، الذي يعتبره كثيرون أعظم لاعب في التاريخ، عن أملهم في شفائه، منذ دخوله المستشفى في نوفمبر/ تشرين الثاني.

ونشرت ابنته كيلي ناسيمنتو، الأحد، على إنستغرام: "ليلة أخرى معه"، وقد أرفقت كيلي منشورها بصورة لأشقائها وأقارب آخرين تجمعوا في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو، ولم يكن بيليه ظاهرًا في هذا المنشور المماثل لذلك الذي نشرته كيلي يوم الجمعة.

وقالت كيلي: "حتى في الحزن علينا فقط أن نكون ممتنين"، مضيفة: "أن نكون ممتنين لكوننا معًا، أن نكون ممتنين لحبكم جميعًا، أن نكون ممتنين لوجودنا هنا الآن معه. عيد ميلاد سعيد".

كما ظهر في الصورة أولاد بيليه فلافيا وسيليستي وجوشوا، إضافة إلى جيميما مكماهون، ابنة إحدى زوجاته. ولم يُلاحظ أي نشاط محدد أمام مستشفى "أينشتاين"، حيث تجمع عدد قليل من الصحافيين بانتظار أخبار عن لاعب كرة القدم الوحيد الذي فاز بلقب كأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، حسبما ذكر صحافيو فرانس برس-تي في.

وأعلن مستشفى ألبرت أينشتاين الأربعاء أن سرطان القولون "تفاقم"، وأن النجم السابق البالغ من العمر 82 عامًا بحاجة إلى "رعاية أكثر شمولاً لعلاج الفشل الكلوي وفي القلب".

قبل دقائق من ذلك، أعلنت كيلي ناسيمنتو وفلافيا على إنستغرام أن والدهما سيقضي عيد الميلاد في المستشفى، فيما نشر ابنه إدينيو صورة على إنستغرام وهو يمسك بيد والده، وعلق عليها: "أبي، قوتي معك".

وزار إدينيو، الذي عين مؤخرًا مديرًا فنيًا لنادي لوندرينا من دوري الدرجة الثانية البرازيلي، والده السبت في مستشفى ألبرت أينشتاين، حيث حضرت أيضًا شقيقتاه فلافيا وكيلي بشكل منتظم إلى جوار والدهما في الأيام الأخيرة.

وكتبت كيلي ناسيمنتو على إنستغرام "لقد وصل"، في تعليق على الصور التي ظهر فيها إدينيو وابنتاه صوفيا وستيفاني ناسيمنتو.

من صاحب أفضل رقم 10 في تاريخ كرة القدم؟

وقام إدينيو، حارس المرمى السابق، بالرحلة إلى ساو باولو، عقب اعتذاره في اليوم السابق لعدم تمكنه من الحضور إلى جوار والده، وصرح لصحيفة "إستاداو": "أود أن أكون هناك، لكن لدي التزامات هنا اليوم. لست طبيبًا، ولا يمكنني تقديم الكثير من المساعدة".

وتلقى بيليه العديد من رسائل الدعم منذ دخوله المستشفى، بينها رسالة من النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي دعا إلى "الصلاة من أجل الملك".

شارك: