عائلة بيليه تقضي ليلة عيد الميلاد بقربه في المستشفى

2022-12-25 17:44
أرشيفية- صورة لأسطورة كرة القدم البرازيلية إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو الشهير باسم بيليه (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أمضى أقارب بيليه ليلة عيد الميلاد، السبت، مع أسطورة كرة القدم، البرازيلي إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو "بيليه"، الذي يعاني من السرطان ومشاكل في الكليتين والقلب، وتدهورت حالته الصحية بالآونة الأخيرة، كما ذُكر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان بيليه (82 عامًا)، الذي يعاني من سرطان في القولون اكتُشف في سبتمبر/ أيلول 2021، أدخل إلى المستشفى في ساو باولو منذ نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وتحدث أطباء بيليه، الأربعاء، عن "تقدم" في المرض، وعن "قصور في الكليتين والقلب".

ووصل نجل بيليه، إدينيو، الذي تم تعيينه أخيرًا مدربًا لنادي لوندريا (الناشط بدوري الدرجة الثانية البرازيلي لكرة القدم ومقره بارانا شمالي البلاد) ليلة عيد الميلاد إلى المركز الطبي، حيث انضم إلى شقيقتيه فلافيا وكيلي ناسيمنتو.

وبعد منتصف الليلة في البرازيل، نشرت كيلي ناسيمنتو، إحدى بنات بيليه، صورة على "إنستغرام"، تظهر فيها مارسيا آوكي الزوجة الحالية للاعب كرة القدم السابق، وعدد من أفراد العائلة الآخرين، لكن بدون بيليه، في مستشفى "ألبرت أينشتاين" حيث يُعالَج أسطورة كرة القدم البرازيلية.

وكتبت كيلي في تعليق على هذه الصورة: "الجميع تقريبًا. عيد ميلاد مجيد. الامتنان والحب والاتحاد والأسرة جوهر عيد الميلاد. نشكركم جميعًا على كل الحب والنور الذي أرسلتموه لنا".

وفي وقت سابق، نشر نجل بيليه صورة له على "إنستغرام" وهو يمسك بيد نجم كرة القدم، مع تعليق: "أبي قوتي معك"، وكان إدينيو قد اعتذر عن عدم الحضور ليكون إلى جانب والده الجمعة، وقد صرح لصحيفة "استاداو" الجمعة: "أود أن أكون هناك، لكن لديّ التزامات هنا اليوم. لست طبيبًا، ولا يمكنني تقديم مساعدة كبيرة".

في وقت متأخر من يوم الجمعة نشرت كيلي ناسيمنتو على "إنستغرام" صورة لبيليه، وهي تعانقه على سريره في المستشفى، ولم يظهر في هذه الصورة سوى نصف وجه بيليه وهو يخضع لأجهزة التنفس، وكتبت كيلي: "ليلة أخرى معًا. ما زلنا هنا في الكفاح وفي الإيمان".

وقبل نشر تقرير مقلق عن الوضع الصحي لبيليه، الأربعاء، أعلنت ابنتاه أنهما ستمضيان عيد الميلاد في المستشفى مع المهاجم الأسطوري السابق "لأسباب عديدة".

ولم يُلاحظ أي نشاط محدد، السبت، أمام مستشفى "أينشتاين"، حيث تجمع عدد قليل من الصحافيين، بانتظار أخبار عن لاعب كرة القدم الوحيد الذي فاز بلقب كأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، حسبما ذكر صحافيو فرانس برس-تي في.

شارك: