مَن هو دومينيك سوبوسلاي لاعب ليفربول المرتقب؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-01 21:19
المجري دومينيك سوبوسلاي لاعب نادي لايبزيغ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر اسم اللاعب المجري دومينيك سوبوسلاي، لاعب نادي لايبزيغ الألماني، في الأيام الأخيرة بكثرة بعد ارتباطه بالانتقال إلى نادي ليفربول الإنجليزي، بحسب تقارير إعلامية متطابقة. ووصل الدولي المجري البالغ من العمر 22 عامًا إلى مدينة ليفربول، اليوم السبت، لإتمام الفحوصات الطبية تمهيدًا لانضمامه إلى الريدز، بعد أن وافق الفريق الإنجليزي على دفع الشرط الجزائي البالغ 70 مليون يورو في عقده مع لايبزيغ، فمن هو دومينيك؟ وما مميزاته؟

من هو دومينيك سوبوسلاي ؟

دومينيك سوبوسلاي هو لاعب كرة قدم مجري ولد في مدينة سيكشفهيرفار في 25 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2000، يلعب في مركز خط الوسط المهاجم، وبدأ مسيرته الكروية مع أكاديمية نادي فيهيرفار في مدينته، ومنه إلى أكاديمية نادي فونيكس التي قضى بها 8 سنوات.

لحظة وصول دومينيك إلى ليفربول

انتقل سوبوسلاي بعد ذلك إلى نادي أم تي كيه بودابست تحت 17 عامًا في موسم 2015-16، وقضى موسمًا واحدًا مع الفريق قبل أن يعود في يوليو/ تموز 2016 إلى فريق تحت 19 عامًا في نادي فونيكس، ومنه إلى فريق الشباب لنادي ساليزبورغ النمساوي في صفقة بلغت قيمتها 500 ألف يورو.

وبدأ اللاعب المجري بعد ذلك مسيرته الاحترافية في السابعة عشرة من عمره، عندما انتقل إلى نادي ليفيرينغ النمساوي في يوليو 2017، وشارك مع الفريق في 42 مباراة نجح خلالها في تسجيل 16 هدفًا وصناعة 11 هدفًا آخر.

وعاد سوبوسلاي إلى فريقه القديم ساليزبورغ بعد موسم ونصف مع ليفيرينغ، ليبدأ نجمه في السطوع ويثبت أنه يمتلك موهبة رائعة، حيث شارك في 83 مباراة بـ3 مواسم مع العملاق النمساوي، ونجح في تسجيل 26 هدفًا وصناعة 34 آخر.

انتقل لاعب خط الوسط الشاب إلى نادي لايبزيغ الألماني، التابع لسالزبورغ أيضًا، في يناير/ كانون الثاني 2021، في صفقة بلغت قيمتها 22 مليون يورو، ليصبح سوبوسلاي أغلى لاعب مجري في التاريخ.

وشارك اللاعب الشاب مع لايبزيغ في 91 مباراة حتى الآن، أحرز خلالها 20 هدفًا وقدم 22 تمريرة حاسمة، كما أسهم في فوز الفريق بلقب كأس ألمانيا (2021-22 و2022-23).

كما مثل سوبوسلاي منتخب بلاده المجر سواء على مستوى الشباب أو المنتخب الأول، حيث ظهر للمرة الأولى في تصفيات بطولة أوروبا 2020، وساعد منتخب بلاده على التأهل إلى النهائيات بتسجيله في الدقيقة الأخيرة في المباريات الفاصلة ضد أيسلندا، وهو القائد الحالي للمنتخب المجري أيضًا.

سوبوسلاي القطعة المفقودة في خطط كلوب

يعد دومينيك أحد أكبر المواهب المجرية في الفترة الأخيرة، ويحظى بإشادة كبيرة من خبراء كرة القدم منذ أن بلغ عامه السابع عشر، حيث يتمتع بعدة مهارات جعلته الأبرز بين أبناء جيله. 

يتميز لاعب خط الوسط بإيجاده بعض المهارات الفنية؛ أبرزها التمرير وصناعة الفرص والمراوغة والتسديد، لكنه يتمتع أيضًا بشخصية قيادية قوية ظهرت في أكثر من مناسبة سابقة.

ويعد سوبوسلاي الأكثر صناعة للفرص في لايبزيغ الموسم الماضي بـ71 فرصة وفقًا لمنصة "Squawka" للإحصائيات، وهو نفس عدد الفرص الذي صنعها ترنت ألكساندر أرنولد لاعب ليفربول

جميع أهداف دومينيك سوبوسلاي وتمريراته مع لايبزيغ.

يجيد سوبوسلاي مهارة التسديد بشكل ملحوظ أيضًا؛ إذ إنه المسدد الأول للركلات الحرة وركلات الجزاء للايبزيغ ومنتخب المجر، ومن المتوقع أن يشكل إضافة قوية لليفربول في هذا الجانب.

مرونة تكتيكية ولاعب جوكر

يجيد النجم المجري اللعب في عدة مراكز مختلفة بوسط الميدان الهجومي وأطرافه، حيث إنه شارك من قبل في مركز خط الوسط وخط الوسط الهجومي وعلى الجناحين الأيسر والأيمن.

سيشكل اللاعب إضافة قوية لعمق خط الوسط في كتيبة يورغن كلوب، خاصة أنه يجيد الاستلام والتسليم تحت ضغط أيضًا، مما سيمكنه من التحكم في نسق الفريق.

شارك: