ميلان يستغل تعثر إنتر ويغرد منفردا في صدارة "الكالتشيو"

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-08 02:07
المخضرم أوليفييه جيرو يكمل المباراة حارسا ويحافظ على شباك ميلان نظيفة(Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استغل ميلان الهدية التي قدّمها له جاره اللدود إنتر بتعادله مع بولونيا 2-2، بأفضل طريقة ممكنة ففاز بصعوبة على مضيفه جنوى 1-صفر، السبت وأزاح "نيراتزوري" عن صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم ضمن منافسات المرحلة الثامنة.

ونجح "روسونيري" في تخطي عقبة جنوى الذي يعاني في بداية الموسم مع فوزين فقط مقابل تعادلين و4 هزائم، واستقبل الهدية التي قدّمها له جاره اللدود إنتر على طبق من ذهب ليعتلي الصدارة برصيد 21 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن فريق المدرب سيموني إنزاغي.

ويُدين ميلان بالنقاط الثلاث للبديل الأميركي كريستيان بوليسيك الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87.

وقرر مدرب ميلان ستيفانو بيولي وضع هداف الفريق هذا الموسم المخضرم الفرنسي أولفييه جيرو على مقاعد البدلاء (4 أهداف)، قبل أن يقف بعد دخوله إلى أرض الملعب في الدقيقة (66) بين الخشبات الثلاث بدلا من مواطنه الحارس مايك مانيان الذي طُرد عقب خروجه بشكل خطير لمواجهة البديل الغاني كاليب إكوبان في الدقيقة (90+8)، في حين أنقذت العارضة المهاجم ابن الـ 37 عاما من هدف في الدقيقة (90+12).

وفشل ميلان الذي سيطر على الشوط الأول في افتتاح التسجيل بسبب غياب النجاعة الهجومية أمام دفاع متكتل، بل بخلاف ذلك كاد يتلقى هدفا في الشوط الثاني بعد تسديدة من المدافع الروماني رادو دراغوسين من 20 مترا اصطدمت بأحد مدافعيه وأجبرت الحارس مانيان على إبعادها بصعوبة في الدقيقة (76)، قبل أن يطرد.

وانتظر ميلان حتى الدقيقة (87) ودخول البديل الأميركي بوليسيك لهز شباك منافسه بعد تمريرة عرضية بعيدة من مواطنه يونس موسى، لتصل الكرة إليه عند علامة الجزاء فسيطر عليها بقدمه اليمنى واستدار ليسدد بقدمه اليسرى في شباك الحارس الإسباني خوسيب مارتينيز في الدقيقة (87)، ليطرد الأخير بدوره بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة (90+13).

إنتر يفرّط في الصدارة

وفرّطإنتر ميلان المتصدر بتقدمه بهدفين أمام ضيفه بولونيا ليسقط في فخ التعادل 2-2. وتقدّم إنتر بهدفين سجلهما في غضون دقيقتين عبر  فرانتشيسكو اسيربي في الدقيقة (11) والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الدقيقة (13) الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين بـ 10 أهداف، لتهتز شباكه مرتين بهدفي ريكاردو أورسليني في الدقيقة (19) والهولندي جوشوا زيركزي في الدقيقة (52).

وأهدر "نيراتزوري" فرصة حصد النقاط الثلاث وتحقيق انتصاره الثالث توالياً في مختلف المسابقات بعدما كان فاز على ساليرنتانا برباعية نظيفة محلياً وبنفيكا البرتغالي 1-0 أوروبياً، وذلك بعد خسارته أمام ساسوولو 1-2 في المرحلة السادسة.

وقال إنزاغي مدرب إنتر: "أنا غاضب، كما هي حال اللاعبين في غرفة تبديل الملابس. هي المرة الثانية، بعد المباراة أمام ساسوولو، التي نتقدم فيها ولم نتمكن من الفوز، بسبب الأخطاء المتهورة التي كلفتنا غاليا. كان يجب أن نسجّل أكثر من هدفين في الشوط الأول".

وتابع: "بعد 8 مراحل، سجلنا جيد بستة انتصارات وتعادل وهزيمة، لكني أجد صعوبة في تقبّل هذا التعادل. إنها كرة القدم، وعلينا أن نتطور".

وحذّر إنزاغي فريقه قبل التوقف بسبب النافذة الدولية، قائلاً: "نحن نركز على ما بين أيدينا، بغض النظر عما يفعله الآخرون. بعد فترة التوقف الدولي، سيتعيّن علينا أن نبدأ بقوة مرة أخرى، لأن جدولنا سيكون مزدحما".

كما فشل إنتر في الفوز بمباراته الرابعة توالياً على ملعبه "جوزيبي مياتسا" أمام بولونيا في "سيري أ"، في سلسلة سجل خلالها في مرمى منافسه 17 هدفاً.

ويعود التعادل الأخير بين الفريقين في الدوري، قبل هذه المرحلة، إلى 19 أيلول/سبتمبر 2017 بنتيجة 1-1، قبل أن يفوز إنتر 7 مرات مقابل 4 لبولونيا.

يوفنتوس يحسم الديربي بصعوبة

وقلّص يوفنتوس الفارق بينه وبين إنتر المتصدر إلى نقطتين بعد فوزه بالديربي أمام جاره وضيفه تورينو 2-0. وسجّل هدفي "السيدة العجوز" فيديريكو غاتي في الدقيقة (47) والبديل والبولندي أركاديوش ميليك في الدقيقة (62).

وجاء فوز يوفنتوس الذي تقدم للمركز الثالث مؤقتا بانتظار مواجهة نابولي حامل اللقب مع ضيفه فيورنتينا الأحد، على الرغم من غياب مهاجميه فيديريكو كييزا والصربي دوشان فلاهوفيتش بداعي الإصابة.

وفشل تورينو، المتراجع للمركز الـ 12 مع تسع نقاط، في هز شباك منافسيه للمباراة الثالثة تواليا، في سلسلة من 4 مباريات تواليا لم يذق خلالها طعم الفوز حيث تعادل مع روما 1-1 وهيلاس فيرونا سلبا وخسر أمام لاتسيو ويوفنتوس بالنتيجة ذاتها 0-2.

شارك: