ميسي ينعش آمال الأرجنتين بانتصار ثمين على المكسيك

2022-11-27 01:33
فرحة الأرجنتيني ليونيل ميسي بهدفه في شباك المكسيك ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب الأرجنتيني انتصارًا مهمًا على نظيره المكسيكي، بنتيجة (2-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب "لوسيل" مساء السبت، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم قطر 2022.

هذه النتيجة، أنعشت آمال الأرجنتين في التأهل إلى ثمن نهائي المونديال؛ إذ أصبح رصيد "راقصي التانغو" 3 نقاط، قبل مواجهتهم الأخيرة أمام بولندا صاحبة الصدارة بـ4 نقاط.

ومنح ميسي بلاده الانتصار الرابع في النهائيات على المكسيك من أصل أربع مواجهات، بعد النسخة الأولى عام 1930 (6-3) وثمن نهائي كل من نسخة 2006 (2-1) و2010 (3-1).

وتعقدت مهمة المكسيك في بلوغ ثمن النهائي للمرة الثامنة توالياً بعد محاولة معادلة أو تخطي الإنجاز الذي حققته عامي 1970 و1986 على أرضها حين وصلت إلى ربع النهائي؛ إذ بقي رصيدها نقطة قبل الجولة الأخيرة التي تجمعها بالسعودية الأربعاء.

وأجرى سكالوني 5 تعديلات على التشكيلة؛ 3 منها في خط الدفاع، حيث أشرك ليساندو مارتينيز أساسياً إلى جانب ماركوس أكونيا وغونزالو مونتييل على حساب كريستيان روميرو وناهويل مولينا بدلا من نيكولاس تاليافيكو، فيما بدأ أساسياً في الوسط أليكسيس ماك أليستر وغيدو رودريغيز بدلاً من لياندرو باريديس وأليخاندرو غوميز.

وفي المقابل، أجرى مارتينو 3 تبديلات على تشكيلته التي تعادلت مع الدنمارك، مستعيناً بالقائد أندريس غواردادو في الوسط بعدما غاب عن المباراة الأولى، لينضم بذلك إلى نادي اللاعبين الذين خاضوا أو يخوضون النهائيات العالمية للمرة الخامسة، بينهما ميسي وزميله الحارس غييرمو أوتشوا والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

واتسمت المباراة بالحذر الدفاعي من المنتخبين، وانحصرت الكرة وسط الملعب خصوصًا في الشوط الأول، الذي لم يشهد أية فرص خطيرة على المرميين، وانتظر رجال سكالوني حتى الدقيقة 34 لتهديد مرمى غييرمو أوتشوا من ركلة حرة نفذها ميسي من الجهة اليمنى ونجح الحارس المكسيكي في صدها بصعوبة، وفي الدقيقة 44 سدد المكسيكي أليكسيس فيغا كرة قوية من ركلة ثابتة تصدى لها الحارس داميان مارتينيز.

ومع بداية الشوط الثاني، بدا الأرجنتينيون أكثر نشاطا في الجبهة الهجومية، ما دفع سكالوني إلى الزج بخوليان ألفاريس بدلاً من لاوتارو مارتينيس بحثاً عن تسجيل هدف التقدم، وسرعان ما تحقق ذلك لكن عبر ميسي الذي وصلته الكرة عرضية من أنخل دي ماريا، فاستقبلها عند مشارف المنطقة قبل أن يُطلقها أرضية على يسار أوتشوا (64).

وواصلت الأرجنتين اندفاعها بحثا عن هدف الاطمئنان، ونجحت في تسجيله عبر البديل إنسو فرنانديس بتسديدة قوسية رائعة من الجهة اليسرى بعد تمريرة من ميسي أيضاً إثر ركلة ركنية (87).

وبعدها أهدر ناهويل مولينا هدفًا مُحققًا للأرجنتين، حيث مرت تسديدته أعلى العارضة بقليل، وعند الدقيقة 87 أضاف فرنانديز هدف الأرجنتين الثاني بعد مراوغة رائعة وتسديدة قوية فشل أوتشوا في التصدي لها، ليُحقق رفاق ميسي الانتصار الكبير على المكسيك بنتيجة 2-0.

المباراة في سطور

  • الأرجنتين 2-0 المكسيك؛
  • الملعب: لوسيل؛
  • الجمهور: 88966 متفرجاً؛
  • الدور الأول- الجولة الثانية، المجموعة الثالثة؛
  • الحكم: الإيطالي دانييلي أورساتو؛
  • الأهداف: ليونيل ميسي (64)، إنزو فرنانديز (87)؛
  • الإنذارات: الأرجنتين: غونسالو مونتييل (43)، المكسيك: نستور أراوخو (22)، إريك غوتييريس (50)، هكتور هيريرا (66)، روبرتو ألفارادو (89).
     
  • الأرجنتين: إيميليانو مارتينيز، ماركوس أكونيا، ليساندرو مارتينيس، نيكولاس أوتامندي، غونسالو مونتييل (ناهويل مولينا، 63)، أليكسيس ماك اليستر (إيسيكييل بالاسيوس، 69)، غيدو رودريغيس (إنزو فرنانديز، 57)، رودريغو دي بول، ليونيل ميسي، أنخل دي ماريا (كريستيان روميرو، 69)، لاوتارو مارتينيز (خوليان ألفاريز، 63).
     
  • المكسيك: غييرمو أوتشوا، خيسوس غاياردو، هكتور مورينو، سيسار مونتيس، نستور أراوخو، كيفن ألفاريس (راوول خيمينيس، 67)، لويس تشافيس، أندريس غواردادو (إريك غوتييريس، 42)، هكتور هيريرا، هيرفينغ لوسانو (روبرتو الفارادو، 73)، أليكسيس فيغا (أورييل أنتونا، 66).


ملخص فوز الأرجنتين 2-0 على المكسيك في مونديال قطر 2022

شارك: