ما هي فرص تأهل المنتخب السعودي في كأس العالم 2022؟

2022-11-26 22:23
السعودية وبولندا
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حالة من الترقب تعيشها الجماهير العربية في انتظار هل سينجح المنتخب السعودي في بلوغ دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، بعد الهزيمة أمام منتخب بولندا بهدفين دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وافتتحت السعودية مشوارها في مونديال قطر بأفضل صورة ممكنة، بعد الفوز على الأرجنتين في ملحمة تاريخية بهدفين لهدف، كما قدّمت مباراة كبيرة ضد بولندا، لكن الحظ لم يقف معها ووقف مع رفاق روبرت ليفاندوفسكي.

جدول مباريات وترتيب مجموعات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

وباتت حسابات التأهل إلى دور الـ16 معقدة، في الواقع الفرصة كبيرة للمنتخب السعودي للتأهل رغم الخسارة أمام بولندا، ولكن هناك الكثير من السيناريوهات المحتملة اعتمادًا على نتيجة المباراة الأخيرة.

في الأسطر التالية، نتعرف معًا على فرص تأهل المنتخب السعودي إلى دور الـ16 من كأس العالم 2022.

ترتيب مجموعة المنتخب السعودي في كأس العالم 2022

يحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في ترتيب مجموعته، بينما تتصدر بولندا بعد الفوز على "الأخضر" والتعادل قبلها مع المكسيك.

الأرجنتين حتى الآن تتذيل المجموعة دون رصيد من النقاط، وفي حال خسارتها أمام المكسيك فإنها ستودع رسميًا المسابقة من دور المجموعات.

ترتيب مجموعة السعودية في كأس العالم 2022

الفريقالترتيبلعبفازتعادلخسرلهعليهالفارقالنقاط
1بولندا211020+24
2السعودية210123-13
3المكسيك10100001
4الأرجنتين100112-10


ما هي فرص المنتخب السعودي في التأهل لدور الـ16 من كأس العالم 2022؟

بغض النظر عن كل النتائج الأخرى، ففوز المنتخب السعودي على نظيره المكسيكي في المباراة الختامية لدور المجموعات سيضمن لكتيبة هيرفي رينارد الحضور في دور الـ16 بنسبة كبيرة.

أما إذا تعادل المنتخب السعودي مع المكسيك، أوفازت الأرجنتين في مباراتيها (المكسيك ثم بولندا) فإن الأخضر سيودع المسابقة رسميًا.

التعادل السعودي مع المكسيك مع فوز بولندا على الأرجنتين في الجولة الختامية، يضمن للأخضر التأهل أيضًا، شريطة أن لا تفوز الأرجنتين على المكسيك في الجولة الثانية.

أما الخسارة أمام المكسيك بأي نتيجة ومهما كانت النتائج الأخرى، سوف تُنهي تمامًا على حظوظ السعودية في التأهل إلى دور الـ16.

لتلخيص الأمر، الفوز يعني ضمان السعودية التأهل، أما التعادل فسيعتمد أولًا على نتيجة مباراة الأرجنتين والمكسيك في الجولة الثانية، ثم نتيجة بولندا ورفاق ميسي في الجولة الأخيرة ويُدخِل المنتخب العربي في حسبة طويلة.

ماذا يحدث إذا تساوى منتخبان في رصيد النقاط بكأس العالم 2022؟

في حال ما إذا تساوى منتخبان في رصيد النقاط بدور المجموعات، حينها يتم اللجوء إلى فارق الأهداف أولًا لحسم المتأهل إلى الدور الثاني.

أما إذا حدث التساوي في فارق الأهداف، فيتم اللجوء إلى عدد الأهداف التي سجلها كل منتخب بصورة منفردة، والذي سجل أكثر هو من يحصل على بطاقة التأهل.

في بعض الحالات النادرة يتساوى فارق الأهداف وكذلك الأهداف المسجلة من هجوم كل فريق، حينها فقط يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة.

التساوي في المواجهات المباشرة إن حدث وقتها، يتم اللجوء إلى اللعب النظيف وخصم النقاط اعتمادًا عليه.

شارك: