ميسي يكتب التاريخ في تصفيات أمريكا الجنوبية

2021-06-08 09:01
ليونيل ميسي يسجل هدف الأرجنتين في التعادل مع تشيلي بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر (Getty)
Source
+ الخط -

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف بلاده الوحيد في التعادل (1-1) مع تشيلي، صبيحة الجمعة بالتوقيت العالمي، وذلك في مباراة جمعت الفريقين على أرضية ملعب "أونيكو مادري دي سيوداديس"، ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".


ووفقا لما أورده الصحافي الإسباني الشهير أليكسيس ماريا تامايو، والمسؤول بدوره عن إدارة حساب "ميستر شيب" لأرقام كرة القدم، فإن هدف ميسي في شباك كلاوديو برافو، حارس تشيلي، والذي أتى من ركلة جزاء، يُعد هو الهدف رقم 2000 في تاريخ تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، بما يشمل منافسات الملحق والمواجهات الإقصائية.


وإجمالا، سجل ميسي هدفه رقم 743، رفقة برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين الأول، ليعادل حصيلة أهداف المهاجم البرازيلي المعتزل روماريو دي سوزا فاريا "روماريو" في المنافسات الرسمية.


وأصبح ميسي يحتل المركز الرابع في ترتيب اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف الرسمية في تاريخ كرة القدم، مناصفةً مع روماريو، ويتخلف الثنائي بفارق 14 هدفا عن البرازيلي إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو "بيليه" (الثالث، 757 هدفا)، 16 هدفا عن التشيكي جوزيف بيكان (الثاني، 759 هدفا) و35 هدفا عن صدارة البرتغالي كريستيانو رونالدو (778 هدفا).

شارك: