ميسي يحرز جائزة The Best من FIFA لعام 2022

2023-02-28 01:32
الأرجنتيني ليونيل ميسي يفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة "The Best" لأفضل لاعب في عام 2022، وهذا للمرة الثانية في مشواره، بعد أن توجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال الحفل السنوي الذي أقيم الإثنين، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وحسم النجم الأرجنتيني السباق نحو جائزة "The Best" لأفضل لاعب في العالم 2022، على حساب الفرنسيين، زميله في باريس سان جيرمان كيليان مبابي، ومهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما، ليخلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي المتوج بالجائزة عام 2021.

ونال ميسي الجائزة بعد أن قاد منتخب بلاده الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم قطر 2022 للمرة الأولى منذ 36 عامًا، وذلك بعد الفوز في المباراة النهائية على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح (4-2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

جائزة أفضل حارس: الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز

تُوج الحارس الأرجنتيني لفريق أستون فيلا الإنجليزي، إيميليانو مارتينيز بجائزة "The Best" لأفضل حارس في عام 2022، متفوقا على المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد.

إيميليانو مارتينيز  أفضل حارس في العالم لعام 2022

وتمكن مارتينيز من حسم جائزة الأفضل، نظير المستوى الكبير الذي قدمه برفقة منتخب بلاده الأرجنتين في نهائيات مونديال قطر 2022؛ إذ أسهم بقسط كبير في تتويج "التانغو" باللقب، على حساب المنتخب الفرنسي، وكانت له بصمة واضحة في المباراة النهائية بصده ركلة ترجيحية كانت سببا في منح اللقب للأرجنتين.

جائزة أفضل مدرب: الأرجنتيني ليونيل سكالوني

فاز الأرجنتيني الآخر ليونيل سكالوني بجائزة "The Best" لأفضل مدرب في العالم لعام 2022، بعد نجاحه في قيادة راقصي "التانغو" للفوز بمونديال قطر 2022، للمرة الأولى منذ عام 1986.

ليونيل سكالوني أفضل مدرب في العالم لعام 2022

ونال سكالوني جائزة أفضل مدرب في العالم، بتغلبه على الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، والإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني.

جائزة أفضل لاعبة: الإسبانية أليكسيا بوتياس

توجت نجمة فريق برشلونة والمنتخب الإسباني، أليكسيا بوتياس، بجائزة "The best" لأفضل لاعبة في العالم لعام 2022، للمرة الثانية على التوالي في مشوارها.

الإسبانية أليكسيا بوتياس أفضل لاعبة في العالم لعام 2022

وتفوقت بوتياس على الأمريكية أليكس مورغان نجمة سان دييغو والمنتخب الأمريكي، والإنجليزية بيث ميد لاعبة فريق أرسنال والمنتخب الإنجليزي.

جائزة أفضل مدرب سيدات: سارينا ويغمان

فازت الهولندية سارينا ويغمان، مدرب المنتخب الإنجليزي للسيدات، بجائزة "The best" لأفضل مدرب سيدات في 2022، متفوقة على الفرنسية سونيا بومباستور مدربة فريق ليون الفرنسي، والسويدية بيا سوندهاج مدربة المنتخب البرازيلي.

وتوجت ويغمان للمرة الثانية في مشوارها بالجائزة، نظير قيادتها للمنتخب الإنجليزي للتتويج بلقب كأس أمم أوروبا للسيدات للمرة الأولى في تاريخه على حساب المنتخب الألماني صاحب الثمانية ألقاب.

جائزة أفضل حارسة مرمى: الإنجليزية ميري إيربس

حصلت ميري إيربس، حارسة مرمى فريق مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي، على جائزة "The best" لأفضل حارسة مرمى في العالم لعام 2022، متقدمة على منافستيها، حارسة تشيلسي الإنجليزي كريستيان إيندلير وحارسة مرمى ليون الفرنسي أن كاترين بيرغير.

ميري إيربس أفضل حارسة في العالم لعام 2022

وحصلت إيربس على جائزة الأفضل، نظير إسهامها الكبير في تتويج منتخب بلادها إنجلترا بلقب كأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

جائزة بوشكاش لأفضل هدف:  البولندي مارتشين أوليسكي

فاز البولندي مارتشين أوليسكي بجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العالم، وهو من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ونال الجائزة نظير الهدف الرائع الذي سجله بضربة مقصية جميلة.

مارتشين أوليسكي يتوج بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في 2022

وتفوق أوليسكي على كوكبة من النجوم العالميين عبر العالم، الذين سجلوا أهدافا رائعة خلال العام الماضي، على غرار الفرنسي ديميتري باييت والبرازيلي ريتشارليسون.

لوكا لوكوشفيلي يفوز بجائزة اللعب النظيف

فاز الجورجي لوكا لوكوشفيلي، لاعب كريمونيزي الإيطالي، بجائزة اللعب النظيف والروح الرياضية، التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما قام بمساعدة لاعب منافس تعرض لإصابة خطيرة في أثناء إحدى المباريات وأنقذه من الموت.

جماهير الأرجنتين تتوج بجائزة الفيفا للمشجعين

توجت الجماهير الأرجنتينية، بجائزة أفضل مشجعين خلال عام 2022، نظير الدعم الكبير الذي قدمته لمنتخب بلادها خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022، وإسهامها الكبير في حصد اللقب، وتم استلام الجائزة من طرف مشجع أرجنتيني مسن، وقام بأداء معزوفة قصيرة خلال الحفل وتفاعل معها الحضور.

مشجعو الأرجنتين الأفضل في عام 2022

وتفوقت جماهير الأرجنتين على جماهير اليابان التي صنعت الحدث بدورها في مونديال قطر، بفضل انضباطها وتصرفاتها الرائعة، وعلى المشجع الفريد من نوعه، السعودي عبد الله السلمي الذي رُشِح هو الآخر للفوز بالجائزة.

جائزة خاصة لعائلة البرازيلي الراحل "بيليه"

تم خلال الحفل أيضا، تقديم جائزة خاصة لزوجة أسطورة كرة القدم البرازيلية، الراحل بيليه، كتكريم خاص من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم لنجم "السيليساو" السابق الذي توفي شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعد صراع طويل مع المرض.

شارك: