ميسي نادم على هذا الأمر مع برشلونة!

2021-12-04 14:35
الأرجنتيني ليونيل ميسي رحل عن برشلونة في صيف عام 2021 بعد نهاية عقده واتجه إلى باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، أن عدم المشاركة في احتفالات التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2006، كان أكبر ندم في مسيرته الكروية مع فريقه السابق برشلونة.

وكانت الأزمة المالية قد وقفت أمام إدارة برشلونة لتجديد عقد أسطورته الكروية ليونيل ميسي، ليرحل اللاعب في أغسطس/ آب الماضي وينتقل لمدة موسمين إلى باريس سان جيرمان.

وحصد "ليو" يوم الاثنين الماضي 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، جائزة الكرة الذهبية من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، كأفضل لاعب في العالم خلال عام 2021، وذلك للمرة السابعة في مسيرته الكروية. 

وأجرى الدولي الأرجنتيني مقابلة مطولة مع "فرانس فوتبول" أوضح من خلالها أنه يشعر بندم كبير على ما قام به عقب نهائي دوري أبطال أوروبا 2006، الذي شهد فوز برشلونة باللقب بعد الفوز على أرسنال بهدفين مقابل هدف وحيد، حيث عزل نفسه في غرفة خلع الملابس، ورفض مشاركة زملائه في الاحتفالات.

الأرجنتيني ليونيل ميسي نادم على ما فعله مع برشلونة بعد حصد لقب دوري أبطال أوروبا 2006

وقال ميسي في تصريحاته: "يؤسفني القيام بذلك. في تلك اللحظة كنت أفكر في حقيقة أنني لم أشارك خلال المباراة. على الأقل كنت أود أن أكون على مقاعد البدلاء".

وأضاف: "شاركت في رحلتنا خلال دوري الأبطال 2006. كنت مصابا في النهائي أمام أرسنال وخاب أملي لعدم المشاركة في اللقاء. لكنني آسف بشدة لما فعلت. لقد فزنا باللقب ولم أكن متأكدًا من أن ذلك سيحدث مرة أخرى، لأنها منافسة صعبة للغاية للفوز بها. ثم لحسن الحظ سنحت لي الفرصة للفوز بها مرة أخرى والاستمتاع بها مع برشلونة".

وخاض ميسي 778 مباراة مع برشلونة، سجل خلالها 672 هدفاً مع تقديم 305 تمريرات حاسمة، وحصوله على 81 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء وحيدة.

وعلى مدار السنوات التي قضاها بين أسوار "كامب نو"، استطاع ميسي أن يفوز بـ35 لقبا مع النادي، بواقع 10 ألقاب في الدوري الإسباني و7 ألقاب في كأس ملك إسبانيا و8 ألقاب في كأس السوبر الإسباني و4 ألقاب بدوري أبطال أوروبا و3 في كأس السوبر الأوروبي و3 في كأس العالم للأندية.

أرقام قياسية لميسي مع برشلونة
 

  •  اللاعب الأكثر خوضاً للمباريات في تاريخ برشلونة بـ 778 مباراة.
  • الهداف التاريخي لبرشلونة في كل المسابقات بـ 672 هدفاً.
  • الهداف التاريخي لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا بـ 120 هدفاً.
  • الهداف التاريخي لبرشلونة في الكلاسيكو أمام ريال مدريد بـ 26 هدفاً.
  • صاحب أكبر عدد من الثلاثيات "هاتريك" في تاريخ النادي بـ 48.
شارك: