ميسي في السعودية.. ما القصة؟

2023-03-08 21:11
الأرجنتيني ليونيل ميسي في آخر حصة تدريبية تسبق مباراة إياب دور الـ 16 ضد بايرن ميونخ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيحلّ النجم الأرجنتيني المتوّج مع منتخب بلاده بمونديال قطر 2022، ليونيل ميسي، برفقة عائلته بالأراضي السعودية خلال شهر مارس/ آذار الحالي، حسب ما ذكرته مصادر رسمية اليوم الأربعاء.

وتعدّ الزيارة المقبلة هي الثانية من نوعها التي يقوم بها قائد منتخب التانغو ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي إلى السعودية، بعد الأولى التي قام بها في شهر مايو/ أيار من العالم الماضي كونه "سفيرًا" للسياحة في البلد، والتي تمّ التركيز فيها على مدينة جدة.

وجاء تأكيد زيارة ميسي من خلال تغريدة كتبها وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، على حسابة الرسمي في "تويتر" وجاء فيها: "أرحب مجددًا بسفير السياحة السعودية النجم العالمي ميسي مع عائلته وأصدقائه هذا الشهر في زيارته الثانية للسعودية، للاستمتاع بأجمل الوجهات السياحية السعودية، والاستمتاع بتجاربنا الاستثنائية وحفاوة شعبنا خلال رحلته".

وتأتي هذه الزيارة الجديدة لأفضل لاعب بالعالم عام 2022 إلى أراضي المملكة، وسط شائعات متواترة تؤكد نية استقطاب نجم برشلونة الإسباني السابق، إلى الدوري السعودي من خلال استعداد اثنين من أبرز أقطابها، الهلال والاتحاد، لضمّ "البرغوث" بصفقة "فلكية".

رغم أنّ عددًا من التقارير الصحفية العالمية تشير إلى تعثُّرٍ في مفاوضات النادي الباريسي مع ميسي في موضوع تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2023 المقبل، إلا أنّ ذلك لا يعتبر حافزًا للانتقال إلى الدوري السعودي، لأنّ الملاحظين يشدّدون على رغبة ميسي في البقاء أكثر وقت ممكن في أوروبا.

وأشارت إلى أن أبرز أسباب بقاء الأرجنتيني في أوروبا، كونه لا يزال مطلوبًا من كبار "القارة العجوز"، وثانيها مطاردته لبعض الأهداف الشخصية، مثل تحقيق اللقب الخامس في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وثالثها رغبته في التربع على عرش هدافي المسابقة والذي يحتله حاليًا، البرتغالي كريستيانو رونالدو، محترف النصر السعودي برصيد 140 هدفًا.

ووسط غياب بارز للبرازيلي نيمار جونيور، يستعد ميسي مع رفاقه في سان جيرمان الليلة، لخوض مباراة إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال، حيث تنتظرهم مواجهة صعبة ضد العملاق الألماني بايرن ميونخ، الذي نجح في حسم موقعة الذهاب في "حديقة الأمراء" لمصلحته بهدف دون رد.

شارك: