ميسي على رأس قائمة الأرجنتين لمواجهتي السلفادور وكوستاريكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 01:04
أرشيفية- ليونيل ميسي يتقدم قائمة منتخب الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كشف ليونيل سكالوني الجمعة، عن قائمة الأرجنتين بطل العالم لمباراتيه الدوليتين الوديتين أمام السلفادور وكوستاريكا خلال التوقف الدولي الخاص بشهر مارس/ آذار المقبل في الولايات المتحدة.

وتقدّم التشكيلة التي ضمّت 26 لاعبًا نجم إنتر ميامي الأمريكي القائد المخضرم ليونيل ميسي (36 عامًا) المتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ثماني مرات في مسيرته الاحترافية آخرها العام الماضي.

وشهدت تشكيلة سكالوني بعض المفاجآت، أبرزها استدعاء الظهير الشاب فالنتين باركو، خريج مدرسة بوكا جونيورز الذي انضم مؤخرًا إلى نادي برايتون الإنجليزي، حيث تألق اللاعب بشكل كبير مع منتخب بلاده تحت 23 عامًا الذي تأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024.

قائمة الأرجنتين لمواجهتي السلفادور وكوستاريكا

كما استدعى سكالوني مدافع بورنموث الإنجليزي ماركوس سينيسي إلى قائمة الأرجنتين بدلاً من مدافع مانشستر يونايتد أليساندرو مارتينيز، الذي يغيب منذ فترة عن مباريات فريقه بسبب الإصابة.

ديبالا يعود إلى قائمة الأرجنتين

وضمّت قائمة الأرجنتين اسم نجم روما الإيطالي باولو ديبالا، حيث سيعود إلى منتخب بلاده بعدما غاب في الفترة الأخيرة بسبب الإصابة، حيث عاد للتألق مجددًا برفقة ذئاب العاصمة الإيطالية، حيث سجل ثلاثية في آخر مباراة ضد تورينو ضمن الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي.

ويلعب منتخب الأرجنتين صاحب ثلاث كؤوس عالم ضد السلفادور في 22 مارس في فيلادلفيا، وبعدها بأربعة أيام سيواجه منتخب كوستاريكا في لوس أنجلوس.

وتدخل المباراتان في إطار الاستعداد لبطولة "كوبا أمريكا" المقررة في الصيف المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيدافع "الألبيسيليستي" عن لقبه الذي حققه في عام 2021 على الأراضي البرازيلية.

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية لبطولة كأس العالم 2026، برصيد 15 نقطة حصدها من 5 انتصارات، مقابل خسارة واحدة أمام الأوروغواي.

ويتهيأ المنتخب الأرجنتيني للمشاركة في النسخة الـ48 من "كوبا أمريكا" الصيف المقبل، حيث أوقعته القرعة ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات تشيلي وبيرو، وسيضاف إليها منتخب رابع سيتأهل من المباراة الفاصلة من تصفيات الكونكاكاف.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الأرجنتيني بقيادة سكالوني انهزم مرة واحدة فقط في خر 15 مباراة بمختلف المسابقات، وكانت أمام الأوروغواي بثنائية نظيفة بالعاصمة بوينس آيرس، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026.

شارك: