أوليمبيكو.. الإنجاز الوحيد الذي عجز عنه ميسي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 20:37
أرشيفية - النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كل شيء في كرة القدم، ما يجعله أحد أساطير المستديرة عبر التاريخ، حيث حصد عددًا كبيرًا من الجوائز الفردية والألقاب الجماعية برفقة الأندية التي لعب لها ومنتخب بلاده الأرجنتين.

يعتبر الكثيرون في عالم كرة القدم أن ميسي قد ختم كرة القدم حينما تُوّج بلقب كأس العالم 2022 برفقة "الألبيسيليستي" في قطر، إذ يصفه البعض بأعظم لاعب في تاريخ اللعبة على الإطلاق، نظرًا لفوزه بكل الألقاب الفردية والجماعية الممكنة.

خلال مسيرته لاعبًا، نجح "البرغوث" في تسجيل 833 هدفًا بين عامي 2003 وحتى يومنا هذا، بألوان برشلونة وباريس سان جيرمان وإنتر ميامي ومنتخب الأرجنتين؛ لكنه في الواقع لم ينجح في تحقيق إنجاز "أوليمبيكو"، الذي يبدو الوحيد الذي لم يقدر على فعله.

تعني عبارة "أوليمبيكو" في كرة القدم، تسجيل هدف من ركلة ركنية مباشرة، حيث كان أول من فعل ذلك الأرجنتيني سيزاريو أونزاري، في عام 1924 خلال مباراة ودية أمام منتخب الأوروغواي.

ميسي سجل بكل الطرق وينقصه فقط "أوليمبيكو"

سجل ميسي أهدافًا بكل الطرق خلال مسيرته، سواء من كرات ثابتة أو متحركة، ولعل هدفه "المارادوني" مع برشلونة في مرمى خيتافي موسم 2007-2008، ضمن منافسات كأس ملك إسبانيا، في المواجهة التي أُقيمت على ملعب "كامب نو"، يعتبر الأشهر والأفضل، عندما انطلق من وسط الملعب ثم راوغ مجموعةً كبيرةً من اللاعبين إضافة إلى حارس المرمى قبل وضع الكرة في الشباك.

سجّل ميسي أيضًا أهدافًا من ضربات مقصية حين كان في برشلونة، وسجل العديد من المخالفات المباشرة، كما سجّل من أماكن مختلفة من الملعب، وبالقدمين اليمنى واليسرى، وبضربات الرأس، لكن "أوليمبيكو" لا يزال مستعصيًّا عليه حتى الآن، لكن فرصة تحقيقه تبقى واردة قبل اعتزاله.

هناك نجوم كبار نجحوا في إحراز "أوليمبيكو" في مسابقة الدوري الأمريكي (MLS) وهذا ما يجعل أمل صاحب الكرة الذهبية في 8 مناسبات في تحقيق هذا الإنجاز خلال الموسم الحالي برفقة إنتر ميامي.

أشهر من سجل "أوليمبيكو"

عبر التاريخ، نجح القليل من اللاعبين في التسجيل من ركنية مباشرةً، أشهرهم الفرنسي تيري هنري في عام 2012، بقميص نيويورك ريد بولز في مرمى كولمبوس كرو ضمن الدوري الأمريكي لكرة القدم.

كما سجل لاعب خط وسط مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق، ديفيد بيكهام، هدفًا مباشرًا من ركلة ركنية، لصالح لوس أنجلوس غالاكسي ضد شيكاغو فاير في عام 2011.

وسجل جواو مورايس هدف "أوليمبيكو" لصالح سبورتينغ لشبونة في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1964 ضد إم تي كيه بودابست.

عربيًّا، يعد النجم المصري محمد صلاح، أشهر من حقق هذا الإنجاز، وكان ذلك في عام 2018، حين سجل هدفًا من ركلة ركنية مباشرة لمنتخب بلاده في مرمى سوازيلاند (إسواتيني حالياً) ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019.

ونجح الجزائري يوسف بلايلي عام 2019 أيضًا في تسجيل هدف من ركنية مباشرة في مرمى منتخب بوتسوانا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، ومنح ذلك الهدف منتخب "الخضر" الانتصار.

شارك: