مونزا "بيرلسكوني" يلحق رقمًا تاريخيًا سلبيًا بيوفنتوس

2022-09-18 20:40
الدنماركي كريستيان جيتكاير مهاجم مونزا يحتفل بهدفه ضد يوفنتوس بالجولة السابعة من الدوري الإيطالي 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق فريق مونزا الصاعد حديثًا إلى الدوري الإيطالي فوزًا تاريخيًّا على يوفنتوس بهدفٍ نظيفٍ، عصر اليوم الأحد، ضمن مباريات المرحلة الـ7 من الـ "سيري إيه"، وسط احتفالات عارمة في المدينة الصغيرة الواقعة شمالي إيطاليا.

وحقق مونزا أول انتصار له على الإطلاق في الدوري الإيطالي بدرجته الممتازة، بعد أن خسر 5 مباريات وتعادل مرة واحدة في الجولات الـ6 الماضية، علمًا بأنه صعد لأول مرة في تاريخه إلى "سيري إيه" هذا الموسم 2022-2023.

سجّل هدف المباراة الوحيد المهاجم الدنماركي كريستيان جيتكاير (32 عامًا) في الدقيقة 74 مستغلًا تمريرة من زميله الإيطالي باتريك كييريا، وكان جيتكاير قد حلّ بديلًا في الشوط الثاني بالدقيقة 54 من زميله البرتغالي داني موتا.

مونزا يُلحِق هزيمةً تاريخيةً بيوفنتوس

وأصبح مونزا -المملوك لرجل الأعمال الإيطالي ومالك ميلان السابق سيلفيو برلسكوني- ثاني نادٍ في تاريخ كرة القدم الإيطالية يحقق فوزه الأول في الدرجة الممتازة على حساب يوفنتوس، بعد نادي كاتانزارو في موسم 1972-1973.

وبعد معاناة بتحصيلِ نقطةٍ واحدةٍ من 6 جولات، جاء أول انتصار لمونزا في الموسم الجاري على حساب بطل الكالتشيو 36 مرّة، يوفنتوس، ما جعله انتصارًا استثنائيًا لسكّان المدينة القريبة من ميلانو شمالي البلاد.

وحصد مونزا أول نقطة في مشاركته الأولى بالدرجة الممتازة الإيطالية في مباراة الجولة السادسة عندما تعادل أمام ليتشي 1-1، وما لبث أن حصد أول انتصار في الجولة التالية مباشرةً أمام العملاق يوفنتوس.

يوفنتوس يستمر في سلسلة النتائج السلبية

بينما يحتفل مونزا بأول انتصار في تاريخه بالكالتشيو، يمر يوفنتوس مع مدربه، الإيطالي المخضرم ماسيميليانو أليغري، بدوامة من النتائج السيئة، إذ لم يحقق الفريق أي انتصار خلال شهر سبتمبر/ أيلول الحالي في كل المسابقات.

وحقق النادي المُلقّب بـ"البيانكونيري" مع المدرب أليغري أسوأ انطلاقةٍ في مسابقة الدوري الإيطالي منذ 10 أعوام، بتحصيله 10 نقاط من أصل 21 نقطة ممكنة، وجاءت مباريات النادي في الدوري على النحو التالي:

  • الجولة الأولى (يوفنتوس 3-0 ساسولو)
  • الجولة الثانية (سامبدوريا 0-0 يوفنتوس)
  • الجولة الثالثة (يوفنتوس 1-1 روما)
  • الجولة الرابعة (يوفنتوس 2-0 سبيزيا)
  • الجولة الخامسة (فيورنتينا 1-1 يوفنتوس)
  • الجولة السادسة (يوفنتوس 2-2 ساليرنيتانا)
  • الجولة السابعة (مونزا 1-0 يوفنتوس)

وعلى مستوى مسابقة دوري أبطال أوروبا، خسر يوفنتوس أول جولتين من دور المجموعات أمام باريس سان جيرمان الفرنسي (1-2) وبنفيكا البرتغالي بنفس النتيجة على التوالي. 

شارك: