مونديال قطر 2022 "يهدد" موسم مودريتش مع ريال مدريد

2022-09-10 10:44
أرشيفية.. قائد منتخب كرواتيا ولاعب وسط ريال مدريد لوكا مودريتش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 مع اقتراب انطلاق منافسات نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تُقام خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول، بدأ لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، الكرواتي لوكا مودريتش، يوجه أنظاره ناحية العرس المونديالي المنتظر، باعتباره، نظريًا، آخر مونديال قد يخوضه في مسيرته.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية تقريرًا قالت فيه إن مونديال قطر 2022 قد يكون الأخير لصانع ألعاب ريال مدريد، وأن منتخب كرواتيا يعوّل كثيرًا على مودريتش، الذي قاده إلى نهائي مونديال روسيا 2018.

وذكر المصدر ذاته أن مودريتش لا يضمن كذلك المشاركة في كأس أمم أوروبا 2024، لذا فإنه يوجه كامل تركيزه في الوقت الحالي نحو قيادة كرواتيا في العرس المونديالي، الذي يُقام لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبفضل العمل البدني الرائع الذي يقوم به مودريتش منذ مونديال روسيا، رفقة معده البدني الخاص، فإن الكرواتي سيصل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وهو في أوج عطائه، رغم بلوغه الـ37 من عمره.

ورغم الإعداد البدني الجيد لمودريتش وتاريخه الخالي من الإصابات الكبيرة، إلا أن مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، يشعر بحالة قلق تجاه الحالة البدنية التي سيعود بها لاعبوه الذين يشاركون مع منتخباتهم الوطنية في المونديال، خاصة الثنائي مودريتش والفرنسي كريم بنزيما.

ريال مدريد يحتفل ببلوغ لوكا مودريتش الـ37 من عمره

وكان أنشيلوتي قد عبّر عن قلقه ذلك بعد تتويج ريال مدريد بكأس السوبر الأوروبي الماضي في افتتاحية الموسم الجديد (2022-23)، عقب الانتصار على آينتراخت فرانكفورت الألماني بنتيجة 2-0.

وقال الإيطالي آنذاك: "سيكون موسمًا غريبًا، وسينبغي لنا مراجعة حالة اللاعبين بعد عودتهم من المشاركة في المونديال، هذه هي حالة الشك التي تساورنا.. قد يعودون وهم مرهقون، إذ من الطبيعي أن تحصل على عطلة بعد منافسات كأس العالم، لكنَّ اللاعبين سيعودون في أصعب لحظات الموسم".

وينافس منتخب كرواتيا في مونديال قطر 2022 من المجموعة السادسة التي تضم بلجيكا، وكندا والمغرب، على أمل التأهل إلى دور الـ16 وتقديم نسخة جيدة مثل نسخة المونديال الماضية.

شارك: