مونبلييه يُسقط ليون ويحرمه من الصدارة

2021-06-08 09:01
مونبليه يهزم ليون (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

أسقط فريق مونبلييه  ضيفه ليون ومنعه من  احتلال الصدارة الدوري الفرنسي  بفوزه عليه 2-1  في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى، وافتتح تيجي سافينييه هدفي مونبلييه في الدقيقتين 38 من ركلة جزاء و59، وفيما أحرز الهولندي ممفيس ديباي (82 من ركلة جزاء) هدف ليون الوحيد.

وفاجأ  رودي غارسيا  مدرب ليون الجميع قبل بداية اللقاء بعد إشراكه للنجم  الهولندي ممفيس ديباي في ظل تقارير تشير إلى رغبة نادي برشلونة في التعاقد معه ليلعب تحد إدارة مدربه السابق في المنتخب رونالد كومان. وكان ديباي قد أحرز 4 اهداف حتى الآن  تصدر بها ترتيب الهدافين. 

وجاء الشوط الأول متكافئا بين اللاعبين وكانت نقطة التحول عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح مونبلييه إثر إعاقة تعرض لها تيجي سافانييه داخل المنطقة من قبل ليو دوبوا سددها الأول بطريقة "بانينكا" مانحا التقدم لفريقه (38).

وزادت مهمة ليون صعوبة في العودة في المباراة بعد طرد لاعب وسطه حسام عوار لتلقيه بطاقتين صفراوين تواليا في الدقيقتين 43 ثم 45، ليكمل فريقه الشوط الثاني بأكلمه بعشرة لاعبين. وأضاف سافانييه الهدف الثاني ايضا لفريقه عندما استثمر كرة عرضية فأودعها شباك البرتغالي أنطوني لوبيس (59).

وارتفعت آمال ليون بالعودة عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء إثر عرقلة حارس مونبلييه هيلتون لريان شكري داخل المنطقة أدت الى طرد الأول، فإنبرى لها ديباي الذي شارك في الشوط الثاني بنجاح (82). وضغط ليون بقوة في الدقائق الأخيرة على مرمى مونبلييه في محاولة لإدراك التعادل لكن من دون طائل.

شارك: