مولودية الجزائر يواصل عروضه القوية في الدوري الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 00:50
فريق مولودية الجزائر (X:THEDEAN1921)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل نادي مولودية الجزائر نتائجه القوية في الدوري الجزائري خلال هذا الموسم، ونجح مساء السبت، في تحقيق فوز جديد على حساب ضيفه النادي الرياضي القسنطيني (2-0) في إطار مباريات الجولة السابعة عشرة؛ ليرفع النادي العاصمي رصيده إلى 39 نقطة، ويبتعد في صدارة الترتيب على ملاحقه شباب بلوزداد بفارق ثمانية كاملة. 

ويدين مولودية الجزائر بفوزه الذي كان صعبًا، خلال المباراة التي لُعبت تحت أمطار غزيرة زادت مصاعب الفريقين على أرضية ملعب 5 يوليو، لمهاجمه زكريا نعيجي، الذي تمكن في الدقيقة (42) من مباغتة حارس الضيوف برأسية جميلة، والبديل خير الدين مرزوقي الذي أمنّ الفوز بإضافته الهدف الثاني في آخر دقائق المباراة.

مولودية الجزائر يستعيد خدمات يوسف بلايلي

وظهر متصدر جدول ترتيب الدوري الجزائري بأنه استعاد قوته الهجومية بعد عودة النجم يوسف بلايلي، والذي كان قد ترك فراغًا رهيبًا في المباريات الماضية بسبب مشاركته مع الخضر في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

وفي القمة الثانية لهذا الأسبوع، والتي أثارت اهتمام جميع متابعي الدوري الجزائري، افترق نادي بارادو صاحب المركز الثالث (30 نقطة) وشبيبة القبائل (26 نقطة) على نتيجة التعادل السلبي، في مواجهة كانت حماسية ومثيرة رغم غياب الأهداف عنها، إذ أكد كل طرف بأنه يمر بمرحلة جيدة، ويمكنهما التنافس بقوة على المراتب الأولى خلال ما تبقى من غمار هذا الموسم.

الوفاق واتحاد العاصمة يواصلان تضييع النقاط

وكانت مباريات الجولة السابعة عشرة قد افتُتحت يوم الخميس، بمباراة مولودية البيض الذي حقق انتصارًا كبيرًا في ميدانه أمام وفاق سطيف، ليرتقي البيض إلى المركز التاسع بعد وصوله للنقطة 24، ويطمئن محبوه بأنه عاد إلى وضعه الطبيعي بعد مروره بأوقات صعبة، فيما أضاع النسر السطايفي فرصة الاقتراب أكثر من المرتبة المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وواصل اتحاد العاصمة تخييب آمال جماهيره، بعد تعرّضه للهزيمة الثالثة على التوالي، حين سقط أمام مضيفه اتحاد خنشلة بهدفٍ دون رد، وهو ما جعل المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو مهددًا بالإقالة من منصبه، مع ابتعاد الفريق عن التنافس على اللقب، حيث تجمد رصيده عند النقطة 26 التي وضعته في المركز السادس، وهو نفس رصيد اتحاد خنشلة الذي تصالح مع أنصاره بهذا الانتصار.

الصراع على ضمان البقاء يشتعل من جديد 

وفي بقية المباريات، حقق الاتحاد السوفي، صاحب المركز الأخير، مفاجأةً كبيرةً بعد نجاحه في التغلب على ضيفه اتحاد بسكرة (2-0)، ليرفع الفريق الأزرق رصيده إلى 7 نقاط، ويعيد بصيصًا من الأمل إلى أنصاره في اللعب على تفادي الهبوط، خصوصًا أن نتائج منافسيه كانت في صالحه بهذه الجولة، وذلك بعد خسارة نجم بن عكنون في ميدان أولمبي الشلف بهدفين لهدف، وتعادل مولودية وهران بهدف لمثله  في آخر الدقائق عند تنقله إلى شبيبة الساورة، ليبقى الصراع على ضمان البقاء في حظيرة الكبار مفتوحًا حتى آخر لحظة.

شارك: