موقف مشرف للخاوي وفاليري بعد استبعادهما من مونديال قطر

2022-11-14 21:41
يان فاليري لاعب أنجيه الفرنسي ومنتخب تونس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف سيف الدين الخاوي، صانع ألعاب فريق كليرمون فوت الفرنسي، أن استبعاده من قائمة منتخب تونس المشاركة في كأس العالم 2022 كان أمرًا صعبًا؛ لكنه شدد على أن ذلك لن يؤثر في شغفه ومسيرته الاحترافية ومردوده فوق أرضية الملعب.

ولم يدخل الخاوي ضمن قائمة الـ26 لاعبًا التي أعلنها جلال القادري، مدرب منتخب "نسور قرطاج"، المقررة مشاركتها في نهائيات كأس العالم قطر 2022، في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويغيب الخاوي الذي يبلغ من العمر 27 عامًا عن منتخب تونس في كأس العالم، على الرغم من مشاركته في أغلب الاستحقاقات الدولية الماضية للمنتخب التونسي منذ أن بدأ اللعب على المستوى الدولي عام 2018.

وكتب الخاوي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": " أنا مستاء للغاية لعدم تمكني من المشاركة في هذه النسخة الجميلة والمميزة من نهائيات كأس العالم، لقد كان فخرًا كبيرًا لي اللعب مع تونس وتمثيل منتخب بلادي في المونديال". 

سيف الدين خاوي يشعر بالأسف لعدم المشاركة في مونديال قطر

وأضاف النجم السابق لفريق أولمبيك مارسيليا: "لقد حاولت تقديم الأفضل على أرضية الملعب من أجل المشاركة في المونديال، وبالتأكيد سأستمر في  بذل الجهد والتفاني ومساندة المنتخب الوطني، سأكون المشجع رقم 1 لتونس"، قبل أن يختتم حديثه بالقول: "شكرًا للجميع على الحب وعلى كافة رسائل الدعم التي وصلتني بهذا الشأن".

يان فاليري يدعم لاعبي منتخب تونس في مونديال قطر

من جهته، نشر المدافع الدولي التونسي، المحترف في صفوف نادي أنجيه الفرنسي، يان فاليري، رسالة مساندة للاعبي منتخب بلاده الذي يستعد للمشاركة للمرة السادسة في تاريخه في المونديال.

وكتب فاليري على حسابه في "إنستغرام": "تمنياتي لكم بالتوفيق يا رجال، قدّموا كل ما لديكم من إمكانات، إن شاء الله ستتمكنون من الذهاب بعيدًا في المونديال، نحن جميعًا نساندكم".

يان فاليري يدعم لاعبي منتخب تونس في مونديال قطر 

جدير بالذكر أن الاتحاد التونسي لكرة القدم، نجح في انتزاع موافقة المدافع الأيمن، فاليري، للالتحاق بالمنتخب التونسي خلال الفترة القادمة وقد شارك معه بالفعل في المواجهة الودية التي جمعت المنتخب التونسي بنظيره البرازيلي يوم 27 سبتمبر/أيلول الماضي.

جدول مباريات المنتخب التونسي في كأس العالم 2022

أوقعت قرعة كأس العالم 2022، منتخب تونس في المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا (حامل اللقب) والدنمارك وأستراليا.

  • الدنمارك × تونس - 22 نوفمبر، على استاد المدينة التعليمية
  • تونس × أستراليا - 26 نوفمبر، على استاد الجنوب
  • تونس × فرنسا - 30 نوفمبر، على استاد المدينة التعليمية
شارك: