متى يبدأ وينتهي سوق الانتقالات الصيفية في الدوريات العربية؟

2022-06-27 15:56
الأموال تلعب دورًا هامًا في تعاقدات الأندية خلال فترة الانتقالات الصيفية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسعى الأندية في الدوريات العربية المختلفة، مع نهاية كل موسم، إلى تدعيم صفوفها خلال سوق الانتقالات الصيفية بأفضل الصفقات المُتاحة؛ من أجل الاستعداد الجيد لانطلاق الموسم الرياضي الجديد.

ويُنتظر أن يكون سوق الانتقالات الصيفية 2022 ساخنًا في الدوريات العربية من المحيط إلى الخليج، وستحاول الأندية العربية استقطاب أبرز اللاعبين، لا سيما الفرق التي تُنافس على الألقاب المحلية والقارية في بلدانها.

وفي ظل اهتمام الجماهير بمتابعة أخبار الميركاتو هذا الصيف، يرغب الكثيرون في معرفة موعدَي بداية ونهاية سوق الانتقالات الصيفية 2022 في أبرز الدوريات العربية، وهذا ما سنجيب عنه في السطور التالية:

متى تبدأ سوق الانتقالات الصيفية 2022 بالدوريات العربية؟

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لوائح لفترتي انتقالات على مدار العام يمكن للأندية خلالها شراء اللاعبين وبيعهم؛ لكن يحق لكل بلد اختيار مواعيد محددة لبيع اللاعبين أو شرائهم.

وتبدأ سوق الانتقالات الصيفية عادةً في الدوريات العربية مع نهاية كل موسم رياضي، وتستمر لفترة تتراوح ما بين شهر إلى 3 أشهر، وتكون بداية افتتاح الميركاتو غالبًا في شهر يونيو/ حزيران.

ويُعد الدوري السعودي من أبرز المسابقات في الوطن العربي، وسيكون يوم 28 يونيو الجاري هو موعد بداية سوق الانتقالات الصيفية 2022 في البطولة السعودية، فيما تبدأ سوق الانتقالات الصيفية 2022 في الدوري المغربي يوم 1 أغسطس/ آب المقبل.

وفي باقي الدوريات العربية، لم يتم الكشف رسميًّا عن موعد انطلاق سوق الانتقالات الصيفية، لكن يُنتظر، بحسب تقارير صحفية، أن يسير الأمر على نفس الطريقة كما حدث في العام الماضي.

في الدوري المصري، من المُرجح أن يبدأ الميركاتو الصيفي الحالي في بداية سبتمبر/ أيلول المقبل، في ظل انتهاء الموسم الرياضي 2021-22 أغسطس المقبل، فيما بدأت سوق الانتقالات الصيفية 2022 في دوري نجوم قطر مع بداية يونيو الجاري.

متى تنتهي سوق الانتقالات الصيفية 2022 بالدوريات العربية؟

تنتهي سوق الانتقالات الصيفية 2022 في السعودية والمغرب بشكل رسمي يوم 31 أغسطس المقبل.

أما قطر، فمن المُتوقع أن يكون ختام الميركاتو الصيفي مع نهاية شهر أغسطس القادم، على غرار ما حدث العام الماضي حيث استمر الميركاتو لمدة 3 أشهر، أما في مصر فمن المُرجح أن ينتهي الميركاتو مع ختام شهر سبتمبر المقبل.

مواعيد سوق الانتقالات الصيفية 2022

الدوريالبدايةالنهاية
الدوري السعودي28 يونيو 202231 أغسطس 2022
الدوري المغربي1 أغسطس 202231 أغسطس 2022
الدوري المصريلم يتحدد بشكل رسميلم يتحدد بشكل رسمي
الدوري القطريلم يتحدد بشكل رسميلم يتحدد بشكل رسمي
شارك: