موسيماني: مباراة الإنتاج علمتني.. ولهذا السبب جلس شريف بديلا

2021-07-26 01:08
أرشيفية- المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني يشيد بشخصية الأهلي ولاعبيه في الفوز على الإنتاج الحربي ببطولة الدوري المصري الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدا الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، متحمسا وسعيدا بعد الفوز (2-3) على الإنتاج الحربي، في مباراة جمعت الفريقين مساء الأحد 25 يوليو/ تموز، ضمن مؤجلات بطولة الدوري المصري الممتاز.


وسجل الأهلي هدفين قُرب النهاية ليحول تأخره (2-1) إلى فوز مثير (2-3)، ليحصد 3 نقاط ثمينة ويُقلص الفارق مع الزمالك، متصدر المسابقة المحلية، إلى ست نقاط، مع خوض الشياطين الحمر لمباراتين أقل.

ماذا قال موسيماني بعد فوز الأهلي على الإنتاج الحربي في بطولة الدوري المصري الممتاز؟

قال موسيماني في تصريحات، جاء بها خلال المؤتمر الصحفي التابع للمباراة: "كرة القدم تظل لعبة غير مضمونة ولا يمكنك أن تدرك كافة خباياها. مباراة اليوم علمتني أمورا كثيرا، بينها أن نهاية المباريات تأتي فقط مع إطلاق حكم الساحة لصافرة النهاية".


وأضاف: "كنا منهزمين، لكننا عدنا في النتيجة، مثلما فعلنا أيضا ضد المقاولون العرب. مباراة اليوم أثبتت أن لاعبي الأهلي مقاتلون وأكفاء".


وتابع موسيماني: "أنا سعيد لأن (والتر) بواليا سجل هدفا، لقد كان في حاجة إلى التسجيل، مع قضائه أوقاتا صعبة بالفعل. ذلك الهدف هدية من الله. أيضا، قدم مروان (محسن) مردودا جيدا بعد فترة لم يظهر فيها مُقنعا وتعرض لانتقادات. كرة القدم لعبة جماعية، واليوم أظهر مروان شخصية كبيرة وقدم إسهامات دفاعية لافتة".


وبسؤاله عن استقبال الأهلي هدفين في مباراة الإنتاج الحربي، أجاب موسيماني: "انظر، الفرق تنتهج طرقا دفاعية ويشنون الهجمات المضادة، لذلك أتوقع أن نستقبل أهدافا بهذه الطريقة في الكثير من المباريات، لا يمكنني انتقاد طريقة لعب الآخرين، وبكل تأكيد، يجب أن نُحضر لذلك النوع من المنافسة في التدريبات.. لكن أيضا، إذا ما سجلت هدفا وعززته بآخر، فإنك تتجنب تلقي ذلك النوع من الأهداف".

شاهد أهداف مباراة الإنتاج الحربي والأهلي (2-3)


وواصل موسيماني تصريحاته بالحديث عن حالة الإجهاد التي يعانيها لاعبو الأهلي: "لا يمكننا حل هذه المشكلة، الحل الوحيد لعلاج هذه المشكلة هو ألا نخوض دوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر الإفريقية وكأس العالم للأندية. حالة الإجهاد طبيعية للغاية، لكننا فريق طموح يرغب في حصد كافة الألقاب. لقد خضنا المباراة النهائية لدوري الأبطال، ولدينا لاعبون ذهبوا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية".


واختتم موسيماني حديثه: "اليوم، اضطررت لوضع محمد شريف على مقاعد البدلاء وإبعاد حمدي فتحي عن القائمة؛ بسبب الإجهاد. اللاعبون مُرهقون بالفعل، وهذا الإرهاق سيدوم معنا، لكننا نواصل المنافسة. نحن ندفع ذلك الثمن، لكنني أفضل المنافسة على الألقاب كافة بدلا من الراحة وتجنب الإرهاق".

شاهد.. وقائع المؤتمر الصحفي لبيتسو موسيماني بعد نهاية مباراة الإنتاج الحربي والأهلي في الدوري المصري

شارك: