التصنيف الجديد للأندية الإفريقية: الأهلي أولا والزمالك خامسا

2021-07-23 17:42
الأهلي المصري تُوج بدوري أبطال إفريقيا 2021 وأكد هيمنته على منافسات الأندية داخل القارة السمراء (twitter//fifacom_ar)
Source
+ الخط -

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن الترتيب الجديد لأنديته، والذي يعتمد على النتائج المُسجلة ببطولات الجامعة القارية في المواسم الخمسة الأخيرة، وسط تقارير أفادت بإمكانية الاستفادة من ذلك التصنيف في تشكيل عقد الفرق المشاركة في النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي.


واحتل الأهلي المصري المركز الأول في ترتيب الأندية الإفريقية، مُتقدما على أندية الترجي الرياضي التونسي (الثاني)، الوداد البيضاوي المغربي (الثالث)، الرجاء البيضاوي المغربي (الرابع) والزمالك المصري (الخامس)، وإجمالا، احتلت الأندية العربية 7 من أول 10 مراكز  و9 من أول 15 مركزا في تصنيف الكاف.

ترتيب أفضل 5 أندية إفريقية، استنادا لتصنيف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

  1. الأهلي المصري؛
  2. الترجي الرياضي التونسي؛
  3. الوداد البيضاوي المغربي؛
  4. الرجاء البيضاوي المغربي؛
  5. الزمالك المصري.


لماذا احتل الأهلي المصري صدارة ترتيب الأندية الإفريقية؟


فرض الأهلي هيمنته على الساحة الإفريقية في المواسم الخمسة الأخيرة؛ إذ تُوج بكأس دوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين (2020، 2021)، وخاض المباراة النهائية للمسابقة القارية عامي 2017 و2018، وظفر بكأس السوبر الإفريقية 2020.


ويملك الأهلي حضورا لافتا في مشاركاته ببطولات الأندية الإفريقية، وقبل أيام، تُوج المارد الأحمر بلقبه العاشر تاريخيا في دوري أبطال إفريقيا (رقم تاريخي).

شاهد.. مشوار الأهلي المصري نحو كأسه العاشرة في دوري أبطال إفريقيا


 

الزمالك خامسا وبيراميدز الحادي عشر


استعاد الزمالك جزءًا كبيرا من بريقه القاري في الأعوام الماضية، بخوضه المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا 2020 وتتويجه بكأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية" 2019، ليحتل المركز الخامس في تصنيف الكاف للأندية الإفريقية.


ويُصنَف الزمالك ضمن الأندية الإفريقية العملاقة؛ مع امتلاكه تاريخا حافلا، لكن الفريق لم يُتوج بدوري الأبطال منذ 19 عاما، وتحديدا منذ فوزه باللقب عام 2002.


من جانبه، يظهر بيراميدز كقوة ناشئة داخل القارة السمراء، وقد احتل المرتبة الـ 11 مُستفيدا من نقاط حصل عليها جراء خوضه المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي 2020، وتأهله إلى نصف نهائي البطولة ذاتها في العام التالي 2021.


دوري السوبر الإفريقي.. البطولة الوليدة في القارة السمراء


يعتزم الاتحاد الإفريقي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي "فيفا"، تأسيس بطولة دوري السوبر الإفريقي الموسمية بمشاركة 20 ناديا إفريقيا؛ أملا في زيادة القدرات التنافسية والتمويلية لكرة القدم داخل القارة السمراء.


وكان الاتحاد الإفريقي أعطى موافقته على بدء الخطوات الجادة لتأسيس البطولة الجديدة، وحسب تقارير مغربية، فإن أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز قد تحظى بشرف تمثيل مصر في النسخة الأولى من المسابقة.

شارك: