موسى ماريغا.. أهداف لا تغيب عن الهلال في المواعيد الكبرى

2023-02-24 01:06
المالي موسى ماريغا محترف الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح المالي موسى ماريغا فريقه الهلال السعودي بطاقة العبور إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، بعد إحرازه هدف الفوز القاتل على فولاد خوزستان الإيراني، أمسية الخميس 23 فبراير/ شباط، في إطار الدور ربع النهائي من المسابقة القارية.

وجاء هدف ماريغا عند الدقيقة 87 من عمر اللقاء، بعد تلقيه تمريرة بينية مُتقنة من صالح الشهري، استغلها الجناح المالي باقتدار، ووضعها بيمينه في شباك فولاد، ليحقق الهلال الانتصار بنتيجة (1-0) ويعبر إلى نصف النهائي، حيث سيلعب أمام الدحيل القطري، يوم الأحد 26 فبراير، على أرضية ملعب "الثمامة" في قطر.

وانضم ماريغا إلى الهلال في يوليو/ تموز 2021، عبر صفقة انتقال حر، وقد خاض حتى الآن مع الفريق الأزرق 61 مباراة في كل المسابقات، وتمكن من هز الشباك 22 مرة، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

ومنذ حضوره إلى "الزعيم"، كان ماريغا حاضرًا دائمًا بأهدافه مع الهلال في المواعيد الكبرى، ولم تغب بصمته التهديفية على غرار ما فعله أمام فولاد، وفي السطور التالية يستعرض لكم "winwin" أبرز أهداف اللاعب مع النادي العاصمي.

1-نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021

كانت هناك مباراة صعبة تنتظر الهلال أمام غريمه التقليدي النصر، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا خلال النسخة الماضية، واستطاع ماريغا في ذلك اللقاء منح فريقه الأسبقية بهدف عند الدقيقة 17، بالطريقة المُفضلة للاعب، عن طريق اختراق الرواق الأيمن، والتوغل داخل منطقة الجزاء، ثم التسديد بيمينه.

وشهدت المباراة تعادل النصر عن طريق البرازيلي أندرسون تاليسكا، ثم سجل الهلال هدف الفوز بجهود سالم الدوسري، ليصعد "الزعيم" إلى النهائي، ويكون للمالي ماريغا دور هام في ذلك الانتصار.

2- نهائي دوري أبطال آسيا 2021

لم يغب ماريغا عن المشهد في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا 2021 أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، بعد تقدم الهلال في النتيجة بهدف مبكر عند الدقيقة الأولى عن طريق تصويبة يسارية من ناصر الدوسري.

وعند الدقيقة 63، عزز النجم المالي صاحب الـ31 عامًا من تقدم الهلال، وأطلق رصاصة الرحمة على الفريق الكوري، مؤكدًا فوز "الزعيم" في المباراة، وحصوله على اللقب الآسيوي للمرة الرابعة في تاريخه.

3- نهائي كأس العالم للأندية 2022

حقق الهلال في شهر فبراير الجاري إنجازًا تاريخيًا بحصوله على المركز الثاني في كأس العالم للأندية "المغرب 2022"، بعد الخسارة في المباراة النهائية بنتيجة (5-3) أمام العملاق الإسباني ريال مدريد، وكان ماريغا حاضرًا أيضًا ضد بطل أوروبا.

وأعاد محترف الهلال فريقه إلى أجواء المباراة أمام ريال مدريد، بعد تقدم "الميرينغي" بهدفين مبكرين عن طريق البرازيلي فينسيوس جونيور والأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، واستطاع من هجمة مرتدة رائعة تقليص الفارق.

ويرى كثيرون أن هدف ماريغا أسهم في خسارة الهلال بفارق هدفين فقط أمام ريال مدريد، وجعل نجوم الزعيم يؤمنون بقدرتهم على هز الشباك المدريدية، وتقديم عرض جيد أمام نجوم الكرة العالمية.

شارك: