مورينيو يستهدف لاعب ريال مدريد

2021-07-05 14:09
مدرب روما جوزيه مورينيو يريد ضم مارسيلو من ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت صحيفة "آس" الإسبانية بأن مدرب روما الإيطالي، جوزيه مورينيو، يرغب بضم البرازيلي مارسيلو، الظهير الأيسر لنادي ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.  

وأوضحت أن مورينيو لديه علاقة طيبة مع مارسيلو، منذ فترة تولي البرتغالي تدريب ريال مدريد، وأنه يرى اللاعب خيارا مناسبا ليحل محل الدولي الإيطالي  ليوناردو سبينازولا، الذي أصيب خلال مشاركته مع إيطاليا في يورو 2020.

وكان سبينازولا، لاعب روما، قد أُصيب بقطع في وتر أخيل  خلال مباراة بلجيكا وإيطاليا ضمن ربع نهائي يورو 2020، وسيغيب عن الملاعب لعدة أشهر.

وأبدى مدرب ريال مدريد السابق أسفه الشديد على عدم قدرة الظهير الأيسر على خوض فترة الاستعدادات مع الفريق للموسم القادم؛ وقال جوزيه مورينيو في أول حديث له بعد تقديمه لجماهير روما: "إنها خسارة كبيرة للمنتخب الإيطالي في اليورو، لكن تخيلوا حجم الخسارة التي تعرضت لها أنا؛ إذ إن اللاعب لن يكون تحت تصرفي لمدة تصل إلى 6 أشهر".

وأضاف: "سبينازولا يلعب بطريقة رائعة، نشعر بالأسف لأنه سيغيب كل هذه الفترة، لكنها أحكام كرة القدم، وعلينا أن نبدأ الاستعدادات للموسم الجديد الأسبوع القادم من دونه".

هل يوافق ريال مدريد على مغادرة مارسيلو؟

وكان مارسيلو قد غاب كثيرًا عن تشكيلة ريال مدريد الأساسية خلال الموسم الماضي، ومنح مدرب الفريق السابق زين الدين زيدان الأفضلية للفرنسي فيرلان ميندي.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية الشهر الماضي أن مارسيلو لن يرحل هذا الصيف عن ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني الموسم الماضي، وسيبقى لموسم آخر مع الفريق، على الرغم من التكهنات التي أحاطت بمستقبله  في الفترة الأخيرة.

وأضافت أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي استقر بعد التشاور مع إدارة ريال مدريد على بقاء اللاعب الدولي البرازيلي لموسم آخر مع الفريق، حيث ينتهي عقده مع النادي الملكي في يونيو/ حزيران عام 2022.

كيف كانت أرقام مارسيلو في ريال مدريد؟

وخاض مارسيلو أكبر عدد من المباريات في موسم واحد طوال مسيرته، تحت قيادة أنشيلوتي في موسم 2014-2015، وذلك حينما ظهر في 53 مباراة بمختلف البطولات.

وتبدلت الأمور في الموسمين الأخيرين بالنسبة لمارسيلو، حيث فقد مكانه في التشكيلة الأساسية خلال الحقبة الثانية للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي أطاح به لصالح مواطنه فيرلان ميندي.

ويعد صاحب الـ33 عاما أحد أفراد الجيل الذهبي للريال في القرن الـ21، نظرا لتتويجه مع الفريق بـ4 ألقاب دوري أبطال أوروبا، والتي فاز بها بين عامي 2014 و2018.

وكان نادي العاصمة الإسبانية قد تعاقد مع مارسيلو من فلومينزي البرازيلي في نهاية عام 2006، لخلافة مواطنه روبرتو كارلوس، وتجاوز الأخير من ناحية عدد المشاركات بظهوره في 528 مباراة.

شارك: