مورينيو سعيد بوجود 6 أندية إيطالية في البطولات الأوروبية

2023-03-17 12:31
البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي روما الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، سعادته بتأهل 6 أندية إيطالية إلى ربع نهائي البطولات الأوروبية، وذلك في تصريحات أدلى بها عقب تأهل فريقه إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي على حساب ريال سوسييداد.

وتأهلت 3 أندية إيطالية إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، هي نابولي وميلان وإنتر، بينما تأهل يوفنتوس وروما إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي، وتأهل فيورنتينا إلى ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

وقال مورينيو عقب التعادل السلبي أمام مضيفه ريال سوسييداد الإسباني مساء الخميس في إياب دور الـ16، مستفيدًا من تقدمه بهدفين دون رد في لقاء الذهاب قبل أسبوع على ملعب (الأوليمبيكو): "أنا سعيد جدًا بالتأهل إلى ربع النهائي لأن ذلك يعني أيضًا مكانة مرموقة لكرة القدم الإيطالية".

وأضاف المدرب البرتغالي الذي قاد نادي العاصمة الإيطالية للتتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي العام الماضي: "عندما يسألونني في البرتغال، أجيب أن هناك ستة فرق في ربع النهائي بجميع المسابقات، لذلك لدي أقصى درجات الاحترام لكرة القدم الإيطالية".

وأشاد مورينيو بأداء لاعب الوسط برايان كريستانتي، الذي استعاد العديد من الكرات ولم يفقد أيًا منها، موضحًا: "عندما لا يلعب نواجه صعوبات ولكن إذا كان منتعشًا فلديك مساهمة مزدوجة، لقد أعد نفسه بمفرده لهذه المباراة، وذكاؤه التكتيكي سمح له بتقديم مباراة رائعة".

واعتبر المدرب البرتغالي أن فريقه يبذل قصارى جهده، مع الأخذ في الاعتبار أنه عانى العديد من الإصابات، ويتوقع "مستقبلًا معقدًا" بسبب نقص اللاعبين المتاحين، الأمر الذي دفعه إلى اللجوء لمقاعد البدلاء.

واختتم حديثه بالقول: "لو خسرنا، فسأقول إنني سعيد لأن هذا كان سيسمح لي بالتركيز على الدوري الإيطالي، وأن أحظى بمزيد من الخيارات، لكنني سعيد أيضًا بالوصول إلى ربع النهائي".

شارك: