مدرب مانشستر يونايتد فخور بتألق الاحتياطيين أمام ريال بيتيس

2023-03-17 15:38
الهولندي إريك تين هاغ مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أبدى الهولندي إريك تين هاغ، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، فخره بالأداء الذي قدمه لاعبوه الاحتياطيون أمام ريال بيتيس الإسباني، بعد الفوز عليه في إياب دور الـ16 من الدوري الأوروبي بهدف نظيف في إشبيلية، مشيرًا إلى أن فريقه حقق الفوز مرتين على منافس "جيد للغاية" مثل ذلك الذي يقوده المدرب مانويل بيليغريني، بعد الفوز عليه ذهابًا في أولد ترافورد 4-1.

وحصد فريق الشياطين الحمر بطاقة التأهل لربع النهائي في ثاني أفضل البطولات الأوروبية للأندية، للمرة الثالثة في آخر أربعة أعوام، على حساب بيتيس، الذي يحتل المركز الخامس في الدوري الإسباني.

وقال تين هاغ: "قدمنا مباراة جيدة، في الشوط الثاني حظينا بفرص أكبر للاستحواذ على الكرة، وخلقنا فرصًا للتهديف"، مشيدًا باللاعبين الذين شاركوا في المباراة والذين لا يعتاد الاعتماد عليهم في التشكيل الأساسي.

وأكد المدرب الهولندي أن ذلك يعكس عدم اعتماد فريقه على "تشكيلة معينة فقط"، مشيدًا بعمل لاعبين مثل الأوروغوياني فاكوندو بيليستري. 

وبدوره احتفى هاري ماغواير، قائد مانشستر يونايتد الإنجليزي، بتأهل فريقه حيث أوضح في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة، أن فريقه رغم الفوز (5-1) باحتساب نتيجة المواجهتين، كان يعلم أن المنافسة في أي دور إقصائي "لا تكون سهلة".

وقال قلب الدفاع الإنجليزي من ملعب بينيتو فيامارين في إشبيلية: "قدمنا مباراتين جيدتين، بيتيس فريق جيد"، وأقر علمهم بأن الفريق الإسباني "في أول عشرين دقيقة" سوف "ينقض عليهم"؛ بحثًا عن تعويض النتيجة بعد خسارته ذهابًا، لكنهم كانوا يعلمون أيضًا أن تجاوز ذلك "سيكون مهمًا للمضي قدمًا في المباراة".

وفي هذا الصدد، أشاد بما اعتبره "عملًا جيدًا" من جانب مانشستر يونايتد لمواجهة "البداية القوية" لبيتيس في لقاء الإياب. وبمجموع المباراتين، تأهل الفريق الإنجليزي إلى دور الثمانية بالدوري الأوروبي، الذي سبق أن توج بلقبه في 2017، بينما حل وصيفًا للبطل في 2021.

شارك: