موراتا وغريزمان يقودان أتلتيكو مدريد لفوز مثير على فينورد

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-05 00:38
ألفارو موراتا يحتفل بهدف أتلتيكو مدريد الثالث في شباك فينورد بدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قاد المهاجم الدولي ألفارو موراتا فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني إلى قلب الطاولة على ضيفه فينورد الهولندي بتسجيله ثنائية الفوز (3-2)، الأربعاء، في ملعب "متروبوليتانو" في مدريد بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجّل موراتا الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين (12) و(47) بعدما أضاف الفرنسي أنطوان غريزمان الثاني بالدقيقة (45+4)، فيما سجل ماريو هيرموسو في الدقيقة (7) بالخطأ في مرمى فريقه، وسجّل السلوفاكي دافيد هانتشكو هدف فينورد (34).

وهو الفوز الأول لأتلتيكو مدريد بعد تعادله مع مضيفه لاتسيو (1-1) في الجولة الأولى، فرفع رصيده إلى أربع نقاط، وانتزع الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام بطل الدوري الهولندي الذي مُنِي بخسارته الأولى بعد تغلبه على سلتيك (2-0) في مستهل مشواره في دور المجموعات.

وكان فينورد البادئ بالتسجيل، عندما تلقى الياباني أياسي أويدا كرة داخل المنطقة من لاعب الوسط كوينتن تيمبر؛ فتابعها بيسراه من مسافة قريبة ارتدت من حارس المرمى السلوفيني العملاق يان أوبلاك وارتطمت بالمدافع هيرموسو وعانقت الشباك في الدقيقة (7).

لكن رد أصحاب الأرض لم يتأخر، وجاء بعد خمس دقائق عبر هدافه موراتا الذي استغل كرة مرتدة من أحد المدافعين داخل المنطقة فسددها بيسراه داخل المرمى في الدقيقة (12).

وكاد البرازيلي إيغور بايكساو يفعلها بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة أبعدها أوبلاك إلى ركنية في الدقيقة (30).

ومنح هانتشكو الضيوف التقدم مجددًا عندما استغل كرة من ركلة حرة جانبية انبرى لها كالفين ستينغز، فتابعها بيمناه في الوهلة الأولى، فتصدى لها أوبلاك؛ لكنها تهيأت أمام المدافع السلوفاكي مجددًا فتابعها بيسراه داخل المرمى في الدقيقة (34).

ونجح غريزمان في إدراك التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بكرةٍ أكروباتيةٍ من مسافة قريبة إثر ارتباك دفاعي أمام المرمى.

وكان موراتا منح أتلتيكو مدريد التقدم للمرة الأولى، عندما استغل كرةً عرضيةً من الجهة اليمنى للأرجنتيني ناهويل مولينا؛ ليتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة (47).

وأنقذ أوبلاك مرماه من هدف التعادل في الدقيقة الخامسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بإبعاده تسديدة قوية من مسافة قريبة للبديل الغامبي يانكوبا مينتيه إلى ركنية.

وفي المجموعة ذاتها، انتزع لاتسيو فوزًا قاتلًا من مضيفه سلتيك 2-1.

وبكّر سلتيك بالتسجيل وتحديدًا في الدقيقة الثانية عشرة عبر مهاجمه الدولي الياباني كيوغو فوروهاشي، لكن لاتسيو أدرك التعادل بعد 17 دقيقة بجهود لاعب وسطه الدولي الأوروغواياني ماتياس فيسينو في الدقيقة (29)، قبل أن يخطف مهاجم برشلونة وروما الدولي الإسباني السابق بيدرو هدف الفوز لفريق العاصمة في الدقيقة السادسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

شارك: