موتسيبي يشيد بالجزائر.. ويعلق على نتائج قرعة الدور الحاسم

2022-01-22 20:11
الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جدد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، إشادته بمنتخب الجزائر رغم خروجه المبكر من كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، مشيرا إلى أنه يتوقع تألق "الخُضر" بشكل لافت خلال نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، في حال تجاوزه عقبة الدور الثالث الفاصل من تصفيات كأس العالم عن القارة الإفريقية.

وجرت قرعة الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022" اليوم السبت 22 يناير/ كانون الثاني، وقد أسفرت عن مباريات من العيار الثقيل من أجل تحديد المنتخبات الإفريقية الخمسة التي ستذهب إلى الحدث العالمي المُنتظر.

وأسفرت القرعة عن مواجهات من العيار الثقيل للمنتخبات العربية، حيث تلعب الجزائر أمام الكاميرون، وتصطدم مصر مع السنغال، ويواجه المغرب منتخب الكونغو الديمقراطية، وتلتقي تونس مع مالي، فيما تلعب نيجيريا ضد غانا.

وحضر القرعة العديد من نجوم القارة السمراء السابقين، على غرار السنغالي الحاجي ضيوف والتوغولي إيمانويل أديبايور، ومسؤولين من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وممثلين عن المنتخبات العشرة المعنية بالقرعة.

رئيس الاتحاد الإفريقي باتريس موتسيبي: هذا ما قلته لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم!

قال موتسيبي في خطابه الافتتاحي خلال عملية القرعة، تعليقا على توقعاته بخصوص مشاركة المنتخبات الإفريقية في المونديال المقبل: "لقد تحدثت مع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وقلت له إنني أتوقع الكثير من المنتخب الجزائري مستقبلا"، في إشارة إلى أن خروج محاربي الصحراء المبكر من كأس إفريقيا بالكاميرون لا يعكس مستوياتهم الكبيرة.

وليست هذه المرة الأولى التي يشيد فيها رئيس الكاف بمنتخب الجزائر؛ فقد أدلى سابقا بتصريحات لوسائل الإعلام الجزائرية عشية افتتاح نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، قال فيها: "الجزائر تملك منتخبا رائعا جعل قارة إفريقيا فخورة به. يجب على الجزائر أن تفوز بكأس العالم وليس كأس إفريقيا فقط، لأنه واحد من المنتخبات الإفريقية التي يمكنها أن تجعل إفريقيا فخورة"، وأردف: "المنتخب الجزائري منح الكثير من الفخر للقارة الإفريقية، وهو واحد من أفضل المنتخبات في العالم".

باتريس موتسيبي: لماذا لا يُحقق منتخب إفريقي لقب كأس العالم 2022؟

 

عقب إتمام القرعة، تمنى موتسيبي التوفيق لكل المنتخبات الإفريقية التي ستتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، مؤكدًا ثقته في تقديم منتخبات القارة السمراء لمستوى مميز في مونديال قطر.

وأضاف رئيس الكاف: "أثق أن أي منتخب إفريقي سيمثلنا جيدا في قطر، وأتمنى مواصلة المشوار في المونديال. نريد من منتخبات قارتنا أن يضعوا الفوز بكأس العالم هدفاً لهم".

مواجهات الدور الحاسم في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022

  • مصر X السنغال؛
  • الكاميرون X الجزائر؛
  • غانا X نيجيريا؛
  • مالي X تونس؛
  • الكونغو الديمقراطية X المغرب.

موعد مباريات الدور الحاسم في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022

فيما يخص مواعيد مباريات الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، فإنها ستُقام خلال الفترة بين 23 و29 مارس/ آذار المقبل.

وكانت المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور الحاسم قد تم تقسيمها إلى مستويين، وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الصادر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، ووفقا لنظام التصفيات المعمول به، فإن المنتخبات الخمسة الفائزة في الدور الحاسم، والذي سيُقام عبر مباراتي ذهاب وإياب، ستتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

شارك: