مواجهات نارية لمصر والسعودية في أولمبياد طوكيو

2021-06-08 09:01
مصر جاءت في المجموعة الثالثة إلى جانب الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا (twitter.com/fifacom)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوقعت  منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، التي سحبت في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بمدينة زيوريخ السويسرية اليوم الأربعاء 21- إبريل/ نيسان ممثلي المنتخبات العربية مصر والسعودية في مجموعتين ناريتين.

وجاءت مصر في المجموعة الثالثة إلى جانب إسبانيا والأرجنتين وأستراليا، ولا تقل مجموعة السعودية صعوبة حيث وضعتها القرعة في المجموعة الرابعة إلى جانب البرازيل وألمانيا وكوت ديفوار.

وفي القرعة، تواجدت اليابان صاحبة الأرض في المجموعة الأولى مع فرنسا وجنوب إفريقيا والمكسيك وضمت المجموعة الثانية نيوزيلاندا وكوريا الجنوبية ورومانيا وهندوراس.

وتنص تعليمات القرعة على عدم وقوع منتخبين من نفس القارة في مجموعة واحدة حيث قسمت المنتخبات الـ16 إلى 4 مستويات وفقا لنتائجها في آخر 5 دورات أولمبية، ومنح أبطال المنافسات القارية نقاطا إضافية، ووزعت المنتخبات على أربعة مستويات حيث كانت مصر في المستوى الثالث والسعودية في الرابع.

يذكر أن أولمبياد طوكيو كانت قد تأجلت من العام الماضي بسبب تفشي جائحة كورونا الأمر الذي حال دون إقامة الفعاليات في ذلك العام وستبدأ فعالياتها يوم 23 يوليو/ تموز المقبل، وتنطلق منافسات كرة القدم قبل الافتتاح الرسمي بأيام، دون حضور جماهير من خارج اليابان.

شارك: