مهدي النفطي: عندما سأدرب تونس سأفرض كل شروطي لضمان النجاح

2021-12-24 21:29
أرشيفية- المدرب التونسي مهدي النفطي المدير الفني لفريق ديبورتيفو ليغانيس الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى التونسي مهدي النفطي، مدرب فريق ديبورتيفو ليغانيس المنافس في دوري الدرجة الثانية الإسباني، أن يكون قد تلقى عرضا من اتحاد الكرة التونسي للإشراف على تدريب منتخب تونس، خلفا لمواطنه منذر الكبير الذي يستعد لقيادة "نسور قرطاج" في نهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021".

وقال النفطي في تصريحات لإذاعة "م إف إم" التونسية: "في الوقت الحالي، لا يمكنني تدريب منتخب تونس؛ على اعتبار أنني مرتبط بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الكروي الحالي مع فريق ديبورتيفو ليغانيس الإسباني، والعقد قابل للتمديد في حال نجاحنا في تحقيق الأهداف التي طلبتها إدارة النادي".

وأضاف بطل إفريقيا بصفته لاعبا مع منتخب تونس عام 2004: "كانت هناك اتصالات غير رسمية مع رئيس اتحاد الكرة التونسي وديع الجريء في الصيف الماضي، وعرض عليّ العمل ضمن الجهاز الفني للفريق الوطني، لكنه لم يحدد مهامي وخطتي في المنتخب بالضبط. على كل حال في اليوم الذي سأدرب فيه تونس سأفرض كل شروطي للنجاح، وأهمها تلك التي تتعلق باختيار الجهاز الفني المساعد لي".

النفطي يطلب دعم منذر الكبير المدرب الحالي لمنتخب تونس

طالب مهدي النفطي بمساندة المدرب الحالي لمنتخب تونس منذر الكبير، حيث قال: "يجب دعم المنتخب الوطني ومدربه منذر الكبير؛ فالأخير يقدم نتائج إيجابية، وأنا أستغرب حجم الانتقادات الكبيرة التي طالته في الآونة الأخيرة رغم تحقيقه لجميع الأهداف المطلوبة منه، وأهمها الوصول لخوض المواجهة الفاصلة في تصفيات كأس العالم والتأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، وخوض نهائي بطولة كأس العرب في قطر".


وتحدث النفطي عن سبب اختياره تدريب ليغانيس على الرغم من بداية الفريق السيئة في بطولة دوري الدرجة الثانية الإسباني هذا الموسم 2021-22، قائلا: "الفريق لديه تاريخ كبير؛ حيث لعب العام الماضي المرحلة الفاصلة من أجل الصعود لدوري الدرجة الأولى، وقبلها بعامين كان ينافس في دوري الكبار، ويملك إمكانات رائعة على جميع المستويات ولاعبين من أعلى مستوى.. هدفي الآن هو تطوير مردود المجموعة والتقدم أكثر في الترتيب العام، نحن لا نزال في منطقة الخطر على الرغم من سلسلة النتائج الإيجابية التي قمنا بها خلال الفترة الأخيرة".

 

أرقام المدرب مهدي النفطي مع فريق ديبورتيفو ليغانيس الإسباني

  • أشرف على تدريب الفريق في 10 مباريات حتى الآن، بواقع 8 مباريات في دوري الدرجة الثانية الإسباني ومباراتين في كأس ملك إسبانيا؛
  • نجح في تحقيق 6 انتصارات وتعادل 3 مرات، مقابل تعرضه للهزيمة في مناسبة واحدة.
شارك: